غدا.. افتتاح مونديال الطائرة للناشئات بالإسماعيلية

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 02:00 م
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تفتتح بطولة العالم للكرة الطائرة للناشئات تحت 18 سنة، اليوم، الخميس، والتي تنظمها مصر لأول مرة في تاريخها، بعد أن إستضافت من قبل 3 بطولات عالمية، كلها للناشئين تحت 21 سنة عام 1991 وتحت 19 سنة عام 2001 وأخيرا تحت 23 سنة عام 2017.

ويقام حفل إفتتاح البطولة في مدينة الإسماعيلية في السابعة مساء حيث يخوض هناك منتخب مصر مبارياته ويعقب الإفتتاح المباراة الأولى لمصر في البطولة في المجموعة الأولى أمام بورتوريكو.

تشهد البطولة مشاركة 20 منتخبا من كل قارات العالم تأهلوا للنهائيات من خلال تصفياتهم القارية تم تقسيمها خلال القرعة التي جرت في مصر في يونيو الماضي إلى 4 مجموعات كالتالي

المجموعة الأولى: مصر الدولة المنظمة والبرازيل والصين والكاميرون وبورتوريكو
المجموعة الثانية: إيطاليا وأمريكا وكوريا وكندا والمكسيك
المجموعة الثالثة: روسيا والأرجنتين وبيلا روسيا وتايلاند ورومانيا
المجموعة الرابعة: تركيا واليابان وبيرو وبلغاريا والكونغو الديموقراطية.

إستعد منتخب مصر للآنسات جيدا للبطولة منذ تأهله العام الماضي من خلال دورة الألعاب الأفريقية للشباب التي أقيمت في الجزائر وكان شعار المنتخب الطريق إلى باريس 2024 أي ان هذا الفريق يستعد في هذه المرحلة المبكرة ليكون ممثلا لأفريقيا في الألعاب الأوليمبية بعد القادمة.

وتلعب المجموعتين الأولى والثانية في الإسماعيلية التي إستعدت بشكل جيد لإستضافة مباريات مصر وكذلك حفل الإفتتاح اليوم والذي يقام برعاية وزارة الشباب والرياضة بناء على تعليمات د أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإظهار مصر بالوجه الحضاري الذي ظهر خلال تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية الأخيرة لكرة القدم.

ويشهد اليوم الأول 8 مباريات في المجموعات الأربع حيث يلعب مصر في التاسعة مساء مع بورتريكو في المجموعة الأولى التي تشهد أيضا مباراة أخري بين الصين والكاميرون في الثالثة بعد الظهر في صالة الإسماعيلية

ويلعب في المجموعة الثانية كوريا وكندا العاشرة صباحا وأمريكا والمكسيك في الثانية عشرة في الإسماعيلية ايضا.
ويلعب في المجموعة الثالثة بيلا روسيا مع تايلاند والأرجنتين مع رومانيا في الثالثة والتاسعة في صالة 2 بمجمع الصالات بالإستاد بينما تشهد المجموعة الرابعة على نفس الصالة مباراتي روسيا مع تركيا والأرجنتين مع اليابان في العاشرة صباحا والثانية عشرة ظهرا.

وتجري البطولة بنظام الدوري من دور واحد لكل مجموعة لترتيبها من الأول للخامس ثم تصعد الفرق الربعة الأولى لدور ال16 بحيث يلعب الول مع الرابع والثاني مع الثالث في هذا الدور الذي ترتبط فيه المجموعة الأولى بالثانية والثالثة بالرابعة.

وتصعد الفرق الفائزة لدور الثمانية الذي يقام بنظام خروج المهزوم حتى النهائي بينما تلعب باقي الفرق للترضية في باقي المراكز حتى السادس عشر.

وتلعب الفرق التي تحتل المركز الخامس في كل مجموعة على المراكز من 17 إلى 20 بنظام الدوري من دور واحد بين الفرق الأربعة.