5 أسباب تقلق الزمالك وميتشو من مواجهة بيراميدز

الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 03:31 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ساعات قليلة تفصل جماهير الكرة المصرية عن وجبة كروية دسمة يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز، وهي مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها، في ظل القوة الضاربة والأسماء البارزة التي يتمتع بها الفريقين.
يستعرض موقع وان ثري القوة الضاربة في صفوف بيراميدز والتي سيكون مطالب الصربي ميتشو بالحذر منها ومحاولة الحد من خطورتها خلال اللقاء:

1-عبد الله السعيد

رغم افتقاد عبد الله السعيد لعنصر السرعة مع تقدمه في السن، ولكن يمتلك السعيد عنصر الخبرة والنضج الكروي، حيث يعلم كيف يستغل طاقته الفنية والبدنية، في تحقيق المطلوب بأقل مجهود، ودائما ما يظهر في اللقطة المؤثرة أو الحاسمة، كما حدث في مواجهة دور الـ16 أمام الأهلي، حيث كان السعيد هو العقل المدبر في الهدف القاتل الذي اطاح بالأهلي من البطولة.

2-جون أنطوي أو أحمد علي

يمتلك الثنائي جون أنطوي وأحمد علي، القوة البدنية الكبيرة بالإضافة إلى القدرة على التسجيل من أنصاف الفرص، ومن المقرر أن يفاضل ديسابر بين أحد الثنائي لقيادة الهجوم خلال المباراة، وقد يستبب ذلك في خطورة كبيرة على مرمى الزمالك، كما سيجبر عناصر القلعة البيضاء الدفاعية على عدم التقدم لدعم عناصر خط الوسط وايضا الحذر الشديد.

3-ايريك تراوري

من أهم العناصر في صفوف بيراميدز، حيث يمتلك القدرة على اللعب في أكثر من مركز بالمستطيل الأخضر، سواء بالظهير الأيسر أو الجناح الأيسر أو في خط الوسط، كما يتميز بالسرعة والألتزام التكتيكي بشكل قد يرهق خط وسط الزمالك كثيرًا خلال المواجهة المرتقبة.

4-عبد لومالا

أحد أهم الصفقات التي تعاقد معها فريق بيراميدز في انتقالات الصيف، ويتمتع المحترف الأوغندي صاحب الـ22 عامًا، بعوامل فنية رائعة مثل السرعة والمهارة في مركز الجناح الأيمن، وقد يسبب أزمات في مركز الظهير الأيسر للزمالك، سواء شارك محمد عبد الشافي أو عبد الله جمعة خلال المواجهة.

5-الصلابة الدفاعية:

يتمتع فريق بيراميدز بصلابة دفاعية قوية، سواء من خلال التمركز الجيد أو من خلال الرقابة القوية، فيمتلك بيراميدز أهم العناصر الدفاعية بالدوري المصري "علي جبر وأحمد أيمن منصور ورجب بكار ومحمد حمدي" كما يعتبر نبيل عماد دونجا أحد أهم العناصر التي تجيد قطع الكرات في منطقة خط الوسط بالدوري المصري.
ليصبح السؤال الذي يطرح نفسه بقوة، كيف سيتعامل الصربي ميتشو مع الكم الهائل والكبير من القوة الضاربة في صفوف المنافس وتحقيق اللقب الأول للزمالك تحت قيادته.