غضب في الأهلي و"الخطيب" يطلب توضيح من "عبدالحفيظ"

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 09:14 ص
كتب: إسلام عبدالتواب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سـادت حالة شديدة من الغضب الشديد داخل النادى الأهلى، بعد الحكم المبدئى الذى حصل عليه الألمانى هيندريك هلمكة لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق، من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، والتى قضت بتغريم النادى مبلغ 990 ألف دولار.

وبحسب مصدر داخل الأهلى «رفض ذكر اسمه»، فأن حالة من الغضب داخل إدارة النادى برئاسة محمود الخطيب، خصوصًا بعد عقوبة الفيفا، والتى تعتبر سابقة جديدة، خصوصًا أن النادى لم يسبق أن عوقب من قبل بسبب أى لاعب أجنبى.

وقال المصدر، أن هناك حالة غضب تجاه الإدارة القانونية، كما أن الخطيب طلبت توضيحًا من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، والذى كان متواجدًا وقت هروب هيندريك من النادى بعد تعيينه فى تلك الفترة، حيث اجتمع معه أكثر من مرة قبل مغادرته للبلاد لحل الأزمة وديًا ثم فوجئ برحيله تمامًا.

وأضاف، أن إدارة الأهلى حتى الآن تبحث فى تفاصيل القضية من البداية، خاصة الطريقة التى حصل بها على جوازه سفره، وغادر القاهرة رغم أن النادى قام قبلها بصرف جميع رواتبه الشهرية.

المصدر واصل تصريحاته، مؤكدًا بأن هناك حالة تعجب شديدة خصوصا أن هيندريك تقدم بشكوى ضد الأهلى فى مارس 2016، رغم أنه غادر قبلها بعدة أشهر، ولم يتم التواصل معه، وتم الاكتفاء بحجز بطاقته الدولية.

وأكد بأن الخطيب وجه اللوم للإدارة القانونية أيضًا، وطلب تقديم استئناف ضد العقوبة المالية الكبيرة والتى تصل إلى 16 مليون جنيه، سوف تتكبدها خزينة النادى فى حالة تأييد المحكمة الرياضية لقرار لجنة شئون اللاعبين بالفيفا.

وكانت إدارة الأهلى قد أصدرت بيانًا رسميًا وجهت اللوم من خلاله إلى الإدارة السابقة والتى تقاعست على حل الأزمة، فيما رفضت الإشارة إلى أن سيد عبدالحفيظ تولى منصب مدير الكرة فى وقت وجود اللاعب الألمانى، صاحب الاصول البرازيلية.