فايلر يطبق "5 أمور" غير مسبوقة في الأهلي!

السبت 21/سبتمبر/2019 - 05:35 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تمكن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، في التعبير عن العديد من المميزات والمقومات التي يمتلكها خلال وجوده مع الفريق، في وقت قصير للغاية.

يستعرض "موقع وان ثري" أبرز مميزات فايلر مع الأهلي:
1-التدوير

يدرك المدرب السويسري أن النادي الأهلي، ينتظره مواجهات كثيرة مضغوطه سواء في الدوري أو دوري أبطال أفريقيا، وبالفعل يخطط فايلر منذ اليوم الأول لتطبيق سياسة التدوير بين اللاعبين والاستفادة من جميع العناصر في قائمة الأهلي.

فخلال أول لقاء رسمي للأهلي أمام كانو سبورت، منح فايلر الفرصة لبعض الأسماء مثل وليد سليمان وأحمد الشيخ ومروان محسن، في حين خلال مواجهة الزمالك عدل فايلر في تشكيل وطريقة لعب الأهلي، حيث شارك حسين الشحات وجونيور أجاي في التشكيل الأساسي.

2-المرونة التكتيكية

خاض النادي الأهلي مواجهة الزمالك، بفكر فني مختلف، وتحديدا من خلال تطبيق طريقة 433، حيث كان الأهلي قريب من طريقة لعب ليفربول بوجود الثلاثي الهجومي "ماني وصلاح وفيرمينو"، وخلال مواجهة القمة ضغط الأهلي على الزمالك بالثلاثي "رمضان والشحات وأجاي".
ويأتي قيام فايلر بتعديل خطة الأهلي، بعد سنوات طويلة من خوض الأهلي مبارايته بطريقة 4231.

3-فرض الشخصية

حرص فايلر منذ اليوم الأول له داخل النادي الأهلي، على فرض شخصيته واجبار جميع اللاعبين على احترامه، وذلك ظهر في المران الأول له مع الأهلي، حيث قام بالحديث مع جميع اللاعبين بأسمائهم، عكس بداية لاسارتي الذي قاك بالحديث مع اللاعبين في التدريبات الأولى من خلال أرقامهم!.

4-إعادة تجهيز النجوم

يمتلك فايلر سلاح سحري في إعادة تجهيز النجوم، وذلك ظهر في إعادة النيجيري جونيور أجاي، للمشاركة في القمة بثقة وبحالة نفسية ومعنوية رائعة، على الرغم من ابتعاد اللاعب عن المشاركة الأساسية خلال فترة وجود لاسارتي.

كما تمكن فايلر من وضع بصمته من خلال توظيف أجاي في مركز رأس الحربة الصريح، وذلك من أجل مباغتة المنافس الذي كان يتوقع وجود صلاح محسن.

5-الرؤية الثاقبة

تمكن فايلر من دراسة نادي الزمالك بشكل جيد، ومميز حيث تمكن من غلق المساحات أمام عدد من العناصر الهجومية بالقلعة البيضاء مثل شيكابالا وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما وفرجاني ساسي، وظهرت هذه الأسماء بالفعل في أقل مستوياتها الفنية.