وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

برنامج "الزمالك اليوم" يقدم 5 هدايا من العيار الثقيل للأهلي

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 05:56 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
طباعة
تعاملت قناة النادي الأهلي بذكاء شديد قبل مواجهة السوبر أمام نادي الزمالك، حيث كان هناك قرار بعدم عدم عرض مواجهة كانو سبورت في ذهاب دور الـ32 أمام بدوري أبطال أفريقيا، وذلك من أجل فرض المزيد من الغموض بشأن الأمور الفنية والتكتيكية للفريق، قبل مواجهة الزمالك.

وبالفعل استفاد الأهلي كثيرًا من هذا القرار حيث، كان تشكيل وخطة الأهلي غامضة إلى حد كبير، قبل المباراة، مما ساعد ذلك الفريق كثيرًا في الحصول على اللقب، خاصة أن الزمالك كان معلوم فنيًا لخوضه أكثر من مواجهة تحت قيادة الصربي ميتشو.

على الناحية الأخرى يتعامل برنامج الزمالك اليوم بطريقة سلبية من خلال الإشادة البالغة باللاعبين والإدارة والجهاز الفني الجديد، بشكل يتسبب في سقوط الفريق، وهذا ما حدث في مباراة السوبر.

مكاسب كثيرة يحصدها الأهلي من "برنامج الزمالك اليوم" سوف يكشفها موقع وان ثري على النحو التالي:
1-المبالغة وقت الانتصار

تلقى فريق الزمالك مبالغة بشكل كبير وغريب عقب التتويج ببطولة كأس مصر، الأمر الذي جعل الفريق يدفع الثمن في مواجهة ذهاب دور الـ32 أمام جينراسيون السغالي وتلقي خسارة خارج الديار، كما كان هناك حالة من الارتياح الشديد قبل مواجهة السوبر وكأن الزمالك حقق اللقب قبل المباراة، دون احترام الأهلي ليتلقى الزمالك ضربة موجعة في السوبر.

2-البحث عن تبريرات

يجيد برنامج الزمالك اليوم البحث عن تبريرات لأي خسارة للزمالك، وذلك يحرم الفريق من فرصة علاج الأخطاء أو القاء الضوء على السلبيات من أجل التعامل معها، فعندما خسر الزمالك لقب الدوري وأمام الأهلي في آخر مباراتين كان هناك تبريرات غير مقنعة مثل تحقيق الأهلي للقب الدوري بالحكام ومن خلال قيام المقاولون العرب بتفويت المباراة!.

3-الإشادة المبكرة بالمدرب الصربي

نال ميتشو إشادة ايضا مبالغ فيها من جانب خبراء الزمالك عبر البرنامج، لتصبح الصدمة كبيرة بعد أن فشل المدير الفني في أول اختبار صعب أمام الأهلي في السوبر، حيث قاد ميتشو المباراة بتشكيل غير مقبول.

4-تشتيت ذهن الصفقات

تسبب البرنامج في تشتيت ذهن الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الزمالك والتسبب في انخفاض مستواها الفني بشكل غريب، بعد الإشادة بشكل كبير باللاعبين رغم أن الموسم مازال في بدايته، وتسبب ذلك في تراجع مستوى أكثر من لاعب مثل شيكابالا ومحمد أوناجم وغيرهم من العناصر بصفوف الفريق.

5-اجبار المنافس على الحذر الإيجابي

يتأثر عناصر النادي الأهلي واللاعبين بما يقال عبر البرنامج، بدليل معرفة حسام عاشور كابتن الأهلي، للهجوم والانتقادات التي يتعرض لها المارد الأحمر في البرنامج، ويتسبب ذلك في وجود حالة من الحذر الإيجابي من جانب الأهلي ومن ثم احترام المنافس والتعامل معه بشكل قوي للرد في الملعب.
Top