مصر تشارك بمجلس اللاعبين القادة بالأولمبياد الخاص الدولي بأيرالندا.

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 12:56 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

غادر صباح اليوم بعثة الأولمبياد الخاص المصري في طريقها إلي مدينة دابلن بأيرالندا للمشاركة في أعمال مجلس الأولمبياد الخاص الدولي للاعبين القادة والمنعقد خلال الفترة من ١٤ حتي ١٨ من شهر أكتوبر الجاري.

وتتشكل البعثة المصرية من المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري وطارق محسن مدير برنامج إعداد القادة من اللاعبين واللاعب محمد صلاح الدين الدسوقي عضو مجلس مداخلات اللاعبين القادة.

وتشمل أجندة الأجتماع الدولي عدد من الموضوعات أهمها حول القيادة الموحدة، والتجارب المختلفة لمجلس مداخلات اللاعبين ببرامج الأولمبياد الخاص حول العالم، أساليب تطوير المجلس خلال الفترة القادمة.

ويصرح الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري بأن تم آختيار البرنامج المصري لتمثيل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ذلك المجلس الدولي، مشيرا إلي أن البرنامج المصري من اوائل البرامج التي انشئت مجلس مداخلات اللاعبين القادة بالمنطقة بهدف اتاحة الفرصة للاعبي الأولمبياد الخاص في مناقشة الموضوعات التي تتعلق بأنشطة الأولمبياد الخاص ليعبرون عن آرائهم وعرض مقترحات هذا المجلس علي اجتماعات مجلس إدارة الأولمبياد الخاص المصري للمناقشة والمتابعة.

ويضيف تهامي أن مجلس مداخلات اللاعبين القادة للاولمبياد الخاص المصري قد تم انشاوءه في نهاية عام ٢٠١٨ من عدد ١٦ لاعب ولاعب بالأولمبياد الخاص المصري وفقا لمعايير محددة وناقش عدد من الموضوعات أهمها حول قانون ذوي الأعاقة الذي صدر مؤخرا، وكذلك الدمج المجتمعي للاعبي الأولمبياد الخاص بأحدث الطرق العلمية الحديثة وأقترح المجلس بأقامة عدد من الأنشطة والأحداث خلال الفترة القادمة.