"يويفا" يدرس سجب نهائي دوري الأبطال من تركيا لهذا السبب

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 08:50 م
كتب: عمرو عبدالعزيز
يويفا
يويفا
يفكر مسئولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 من تركيا بسبب الاعتداء التركي الأخير على سوريا.

وكشفت تقارير صحفية عالمية اليوم الاثنين، أن "يويفا" يعقد اجتماعا مهما خلال الأسبوع الحالي لحسم الأمر وسط مطالب من بعض الاتحادات الأهلية بسحب تنظيم نهائي "الشامبيونزليج" من تركيا بسبب الاعتداءات العملية العسكرية في شماء سوريا.

ومن المنتظر أن يستضيف ملعب "أتاتورك الأولمبي" في العاصمة اسطنبول نهائي دوري ابطال أوروبا يوم 30 مايو المقبل.

كما أن واقعة "التحية العسكرية" التي أداها لاعبو منتخب تركيا احتفالا بالفوز على ألبانيا يوم الجمعة الماضي على ملعب "فنربهتشه شوكرو ساراجوغلو" جعل الاتحاد الأوروبي يفكر جديا في سحب تنظيم نهائي دوري الابطال، خاصة وأن اللوائح تمنع استخدام اي شعارات سياسية أو دينية أو عرقية خلال المباريات.

ومن جانبه علق ميشيل بوفا نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على احتمال حرمان تركيا من استضافة نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، بسبب العملية العسكرية التركية في سوريا.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء الإيطالية "ANSA" فإنه نقلت تصريحات لـ"ميشيل يوفا" قال فيها: سحب حق استضافة نهائي دوري الأبطال هي خطوة جدية، أعتقد أنه لا توجد حتى الآن شروط لبدء مثل هذه المناقشة.

وتابع نائب رئيس "اليويفا": اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي ستحلل الوضع، من أجل اتخاذ القرار.