3 خسائر فنية يدفع ثمنها فايلر بعد أزمة الأهلي واتحاد الكرة

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 03:12 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جاء قرار تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، وتصعيد النادي الأهلي للأزمة، ليربك حسابات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للقلعة الحمراء، وذلك بعد البداية الرائعة للفريق تحت قيادته، ونجاحه في وضع بصماته الفنية المميزة على الفريق في وقت قصير.

يستعرض موقع "وان ثري" خسائر الأهلي الفنية من الابتعاد عن المباريات:

1-تقدم المنافسين في النقاط

سيكمل النادي الأهلي مبارياته المتبقية تحت ضغط، وذلك بعد تقدم المنافسين في عدد النقاط حيث تمكن الزمالك من استعادة قمة بطولة الدوري الممتاز بعد الفوز على المقاولون العرب، رغم أن الاهلي كان يمتلك فرصة ذهبية اذا كان لقاء القمة اقيم وحقق خلاله الفوز، حيث كان سيرتفع الفارق إلى 5 نقاط.

2-افتقاد اللاعبين لفورمة المباريات

رغم ظهور الأهلي بشكل مميز من الناحية الفنية والبدنية، بالفترة الماضية تحت قيادة فايلر، ولكن من المتوقع أن ينخفض المعدل الفني واللاعبين وذلك رغم محاولات فايلر لزيادة الحمل التدريبي خلال التدريبات الآخيرة، لتعويض ابتعاد اللاعبين عن خوض المباريات بالوقت الحالي.

3-تأثر الكيمياء بين فايلر واللاعبين

شهدت مباريات الأهلي الآخيرة والمتتالية بالفترة الماضية، سواء المحلية أو الأفريقية ارتفاع المستوى الفني للاعبين بشكل كبير، وقد تتسبب حالة التشتيت الحالية وغياب الرؤية والصراعات بين مجلس الأهلي واتحاد الكرة في تأثر حالة الانسجام بين اللاعبين والمدير الفني.