6 أمور مهدت الطريق بقوة أمام المصالحة التاريخية بين الخطيب وتركي

السبت 26/أكتوبر/2019 - 04:33 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا صوت يعلو في الساعات الماضية، فوق صوت المصالحة المحتملة بقوة بين تركي أل الشيخ مالك نادي ألميريا الإسباني والمالك السابق لفريق بيراميدز، وبين مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعد فترة من الاحتقان والتصعيد في العلاقة بين الطرفين.
شهدت الفترة الماضية، محاولات مثمرة من جميع الأطراف، وذلك من أجل تمهيد القرار للجماهير لتقبله، وذلك ما سوف يكشفه موقع "وان ثري".

1-تمني الشفاء للخطيب

فاجأ المستشار تركي آل الشيخ جميع متابعيه من خلال رد فعله الإيجابي، بعدما وصلت له أنباء الحالة الصحية للكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بالرغم من الخلاف الحاد بين الطرفين طيلة الأشهر الماضية.

وقام المستشار تركي آل الشيخ بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وقال فيه التالي: “لسة عارف موضوع الكابتن محمود الخطيب، ألف سلامة عليه، وما يشوف شر إن شاء الله".

2-التنازل عن القضايا ضد مجلس الأهلي

أعلن رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية تركي أل الشيخ سحب جميع القضايا التي رفعها ضد إدارة النادي الأهلي،

وقال آل الشيخ عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": " قررت سحب جميع القضايا المرفوعة ضد إدارة النادي الأهلي المصري دعمًا للاستقرار الرياضي ولمكانة مصر وأهلها القريبة من قلبي".
وأضاف:" أطلب من الجميع سواء المحامين أو الأشخاص عدم الزج باسمي في أي حوار ولا أحد يتكلم باسم تركي آل الشيخ، أنا لي لسان وأجيد الكلام.. عفا الله عما سلف".

3-رفض تصريحات مرتضى

رفض تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي بيراميدز المصري السابق، الإساءات التي وجهها مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إلى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، خلال الفترة الأخيرة، والتي كان آخرها تناول أسرة الخطيب بألفاظ يعاقب عليها القانون.

وكتب آل الشيخ، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» متضامنا مع رئيس الأهلي: "الكابتن الخطيب له وعليه.. ونتفق ونختلف.. لكني لا أقبل أبدا التطاول بألفاظ خارجة عليه أو التعرض لأسرته بما لا يليق".

وأضاف رئيس هيئة الترفية السعودية: "أدعمه وأسانده في تلك الحالة.. ونتفق أو نختلف حول الكورة دة شأن طبيعي لكن.. التعرض لأهله عيب وحرام".

4-شوبير المحسوب على مجلس الأهلي يدخل على الخط

خرج الإعلامي أحمد شوبير المقرب بقوة من مجلس الأهلي، للإعلان بشكل رسمي عبر برنامجه الإذاعي أو عبر قناة أون سبورت أو عبر حسابه على الفيس بوك عن انتهاء الأزمة والخلافات بين تركي أل الشيخ ومجلس إدارة الأهلي.

5-دعم محمد محمود

عرض "آل الشيخ" على محمد محمود لاعب وسط الأهيل، المساعدة في رحلة علاجه من الرباط الصليبي، وتكفله بعلاجه في أي مكان بالعالم وفقًا لرغبة اللاعب، حد قوله.

وكتب مالك نادي بيراميدز السابق، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "سلامات للاعب محمد محمود، ولو أقدر أقدم أي حاجة في علاجه في أي مكان في العالم أنا جاهز".

6-فتح الباب أمام دعم الكيان

أكد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، أنه وقف ضد ما تعرض له محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من تجاوزات، مشيرا الى أنه من الآن أصبح داعم للكيان.

وكتب آل الشيخ رسالة جديدة من خلال صفحته الرسمية عبر "فيس بوك" "لا أحد يُزايد علي ولا أحد يٌقحمني في صراعته أو يصفي حساباته بإسمي".

وواصل "اختلفت معهم، وهناك قلة قامت بسب أمي، وهذا الذي حز في صدري وجرحني كثيرا، لكن سامحت لأننا بشر نُخطئ ونصيب".

وأكمل "عندما تعرض الخطيب لمثل ما تعرضت له، وقفت ضد هذا الأمر جملة وتفصيلا، وعندما مرض، تمنيت له الشفاء ودعوت له، تلك هي أخلاق العرب وهكذا تربينا".

واستمر "من الآن أعلن أنني داعم للكيان، ولن أسمح باستخدام إسمي للإساءة له أو التقليل منه".