غدا.. الثلاثاء كوت ديفوار تواجه جنوب أفريقيا ..ونيجيريا أمام زامبيا في بطولة أمم أفريقيا تحت " 23 عاما"

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 01:29 م
كتب: ياسر كامل
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي على ملعب السلام مساء غد الثلاثاء منتخبات : كوت ديفوار مع جنوب أفريقيا، وزامبيا مع نيجيريا، وذلك في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم "تحت 23 عاما" - التي تستضيفها مصر حاليا والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020".

تقام مباراة كوت ديفوار مع جنوب إفريقيا في الخامسة مساء ، تعقبها مباراة نيجيريا مع زامبيا في الثامنة مساء.

ويدخل منتخب "كوت ديفوار" الملقب ب" الأفيال" مباراة الغد ن متصدرا المجموعة الثانية للبطولة برصيد ثلاث نقاط ، بعد فوزه على نيجيريا في منافسات الجولة الأولى ن بهدف نظيف سجله اللاعب سيلاس جناكا ، من ركلة جزاء في الدقيقة سيعين من المباراة.

أما منتخب جنوب أفريقيا الملقب ب" الأولاد" " أو "بافانا بافانا" ، فيسعى للفوز على "كوت ديفوار" لتعزيز حظوظه في التأهل لأولمبياد "طوكيو 2020" ، مدعما بتعادله السلبي أمام نظيره الزامبي، في منافسات الجولة الأولى .

وتعد مباراة منتخب نيجيريا " النسور " مع نظيره الزامبي الأكثر صعوبة ضمن مباراتي الجولة الثانية بالمجموعة الثانية ، خاصة بعد خسارة "النسور" في الجولة الأولى أمام "كوت ديفوار" بهدف دون مقابل ، وتذيلهم المجموعة بدون نقاط.

وقال إماما إماباكابا ، المدير الفني لمنتخب " النسور " إن المباراة أمام زامبيا ستكون ممتعة ، مشيرا إلى أن جميع الفرق المشاركة في البطولة لديها نفس الحظوظ في التأهل ، وأن فريقه سيلعب مهاجما لتحقيق المطلوب .

ومن جانبه ، أكد بيتسون تشامبيشي، المدير الفني لمنتخب زامبيا جاهزية الفريق لخوض مباراة الغد ، وأن فريقه سيلعب من أجل الفوز ، رغم قوة الفريق النيجيري ، معربا عن الثقة في قدرة فريقه على تحقيق الانتصار وحصد نقاط المباراة .

وقال إن خسارة نيجيريا في مباراتها الأولى زاد من صعوبة مباراة الغد ، لكن يتعين على فريقه أن يكون مستعدا لتحقيق الفوز ، خاصة وأن هذه تعد فرصة عظيمة لفريقه .

يذكر أن مصر تحتضن مصر بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم "تحت 23 عاما " خلال الفترة من 8 إلى 22 من نوفمبر الجاري ، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020".