ماذا يفعل المنتخب الأوليمبي عندما يلتقي مع غانا؟

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 02:35 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي المنتخب الأوليمبي المصري اليوم أمام غانا في الجولة الثانية من المجموعة الأولى، بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، ويطمح الفراعنة في حسم التأهل مبكراً من المجموعة في حالة تحقيق الفوز.

يتصدر المنتخب الأوليمبي المصري المجموعة برصيد 3 نقاط في حين يأتي منتخب غانا والكاميرون في المركز الثاني برصيد نقطة ويتذيل مالي المجموعة بدون رصيد.
يستعرض موقع "وان ثري" تاريخ مواجهات مصر وغانا على الصعيد الأوليمبي:

-تقابل منتخب مصر مع غانا في 4 مواجهات

-تمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز في 3 مواجهات وخسر لقاء وحيد

-المواجهة الأولى بين مصر وغانا كانت عام 1960 في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية في روما، وتمكن منتخب مصر من الفوز بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم في مصر، وفي اللقاء الذي اقيم في أكرا تمكنت غانا من الفوز بهدفين نظيفين.

-المواجهة الثالثة شهدت فوز مصر بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وكان ذلك بالدور ربع النهائي بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 1964.

-المواجهة الرابعة بين مصر وغانا وتعتبر آخر المواجهات كانت في عام، 1973 أي ما يقرب من 46 عاماً، وتمكن منتخب مصر من الفوز 2/1 وكانت المباراة ضمن دورة الألعاب الأفريقية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على مالي بهدف نظيف سجله مصطفى محمد من ضربة رأس في الشوط الأول من عمر اللقاء، وعلى الناحية الأخرى تعادل منتخب غانا أمام الكاميرون بهدف لمثله، حيث تقدم فرانك جونيور للكاميرون في الدقيقة 60 قبل أن تتعادل غانا في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.