4 ضربات قوية منتظرة..هل يستعرض الخطيب قوته على تركي آل الشيخ في صمت؟

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 02:57 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تجاوز تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية ومالك بيراميدز السابق، مرحلة الخلافات مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ولكن تشير جميع المؤاشرات إلى أن مجلس الأهلي تعلم الدرس جيدًا، وأن التعامل مع مالك ألميريا الإسباني الحالي سيكون في اضيق الحدود.

عوامل كثيرة ستجعل مجلس الأهلي، برئاسة محمود الخطيب يتجه نحو عدم منح تركي أل الشيخ جميع الصلاحيات التي حصل عليها قبل فترة الخلافات، خاصة أن المجلس تعرض لفترة عصيبة بعدها ولمواقف كثيرة محرجة أمام الجماهير، ولذلك سيكون مجلس الأهلي هو من سيتحدى الظروف بمفرده خلال المرحلة القادمة.

تحديات كثيرة يسعى محمود الخطيب لتحقيقها بدون الحصول على دعم من أي طرف، وهذا ما سوف يستعرضه موقع "وان ثري":

-دوري أبطال أفريقيا
على رأس طموحات منظومة النادي الأهلي بالكامل، هو تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، حيث سيكون اللقب الأفريقي بداية التأكيد على استقرار النادي من جميع النواحي، ولذلك يقاتل الأهلي ويخطط منذ فترة من أجل تحقيق الحلم الأفريقي الغائب عن دولاب بطولات الأهلي منذ عام 2013.

2-تمويل استاد الأهلي
جاءت عودة تركي أل الشيخ للأهلي، لتفتح الباب أمام امكانية تمويله لمشروع استاد الأهلي، الذي سيحتاج إلى ملايين طائلة من أجل تنفيذه، ولكن على أرض الواقع، لم يطلب الأهلي من رئيس هيئة الترفيه السعودية، الدخول في الملف، بل هناك تصريحات رسمية من جانب محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة الأهلي، بوجود اقتراحات من جانب إدارة الأهلي، لتمويل الاستاد من خلال 6 طرق، ليكون ذلك تلميحًا بشأن امكانية عدم الاعتماد على أل الشيخ في هذا الملف.

3-صفقة كهربا
قطع النادي الأهلي شوطًا كبيرًا في ملف صفقة كهربا، منذ فترة بداية من تهريب اللاعب خلال أهم فترة بمسابقة الدوري خلال الموسم المنقضي، ووضع معه سيناريو بشأن المرحلة القادمة، ومن المتوقع أن يحسم الأهلي الصفقة من خلال خزينته بالأيام القادمة، وبدون تدخل من تركي أل الشيخ الذي يحاول الدخول في هذا الملف.

4-مواصلة التقدم في ملف التعاقدات
يطمح مجلس الأهلي، مواصلة التقدم في ملف الصفقات والانفراد بالحصول على رغبات اللاعبين، وهذا ما تحقق في المرحلة الماضية، بعد أن استعاد الأهلي هيبته في هذا الملف، وتمكن بالفعل من تدعيم صفوفه، بعدد من الصفقات القوية، والتي ظهر تأثيرها بشكل واضح وقوي في تطور نتائج وأداء الفريق.

فهل يرفض مجلس الأهلي، ايضا تدخل تركي أل الشيخ في ملف الصفقات داخل الفريق، وتكون جميع الأمور من خلال خزينة النادي خاصة ان وجود أل الشيخ في ملف التعاقدات يجبر الأندية على رفع قيمة اللاعبين بشكل مبالغ فيه؟.