4 تحديات فنية أمام"شوقي غريب" في مواجهة الكاميرون

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 03:16 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ضمن المنتخب الأوليمبي المصري تأهله للدور نصف النهائي وذلك قبل مواجهة الكاميرون بالجولة الثالثة بالمجموعة والتي ستكون تحصيل حاصل.

مطالب الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب باستغلال مواجهة الكاميرون من أجل تجربة عدد من الأفكار الفنية الهامة، وذلك لتجهيز منتخب مصر، للمواجهات المنتظرة في الدور نصف النهائي في ظل الطموحات الكبيرة بتحقيق حلم الوصول إلى أولمبياد طوكيو وتحقيق اللقب الأفريقي.

يستعرض "موقع وان ثري" أبرز التحديات أمام شوقي غريب في مواجهة الكاميرون:

1-تخفيف الإجهاد على رمضان صبحي

بذل نجم النادي الأهلي مجهود فني مضاعف في المرحلة الماضية، وكان كلمة السر في توهج الفراعنة سواء أمام مالي أو أمام غانا، لما يمتلكه من امكانيات فنية وبدنية ومهارية مميزة، جعلت منتخب مصر يقدم أداء رائع ويضمن التأهل من المجموعة.

ويحتاج صبحي للراحة وذلك لتجهيزه لمباريات الدور نصف النهائي، وخاصة في ظل وجود إمام عاشور الذي يتمتع ايضا بامكانيات فنية وبدنية كبيرة في مركز الجناح الأيسر.

2-مشاركة أحمد ياسر ريان بدلا من المجهد مصطفى محمد

قدم مصطفى محمد مجهود كبير وسجل هدفين أمام مالي وغانا، وظهر على اللاعب بعض الإجهاد وربما يفكر شوقي غريب في منح اراحة اللاعب من مواجهة الكاميرون، ومنح الفرصة إلى أحمد ياسر ريان الذي تألق في مواجهة غانا وسجل هدف الفوز في اللقاء.

3-توظيف أحمد رمضان بيكهام في وسط الملعب

شهدت مباراة غانا، قيام شوقي غريب بتحريك أحمد رمضان بيكهام للتواجد في منطقة وسط الملعب، لقدراته على التمرير والقيام بعميلة بناء الهجمة بشكل جيد، وربما يجعل ذلك شوقي غريب يفكر في تعديل مركز اللاعب للتواجد في وسط الملعب، أو تعديل طريقة اللعب لتكون بقلبي دفاع "أحمد رمضان بيكهام وأسامة جلال" وابعاد محمد عبد السلام.

4-عدم الدفع باللاعب عمار حمدي

الاتجاه الأقرب خلال مواجهة اليوم هو عدم الدفع باللاعب عمار حمدي خاصة انه مهدد بعدم التواجد في لقاء الدور نصف النهائي، في حالة حصوله على بطاقة صفراء، وربما يبحث شوقي غريب عن البديل، وقد يكون الأقرب هو عبد الرحمن مجدي في ظل امتلاكه امكانيات فنية كبيرة.