لـ5 أسباب هامة.. فايلر يحسم موقف كهربا النهائي من الانتقال للأهلي

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 03:07 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بين الحين والآخر تظهر بعض الأنباء عن رفض السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، فكرة التعاقد مع محمود كهربا لاعب فريق الزمالك السابق وديبورتيفو أفيس البرتغالي الحالي، وذلك على خلفية عدم انضباط اللاعب أو وجود طفرة في الخطوط الأمامية للنادي الأهلي.

ولكن جاءت مشاركة محمود كهربا في مركز رأس الحربة الصريح بمواجهة كينيا بضربة البداية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2021 في الكاميرون، لتفتح الباب بقوة أمام انضمام كهربا للأهلي واقتناع فايلر بالصفقة وذلك لعدة أسباب سوف يكشفها "موقع وان ثري":

1-المهاجم الصريح

يستطيع كهربا المشاركة في مركز المهاجم الصريح، وذلك ما كان يفعله الأرجنتيني كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر في بعض المواجهات، وايضا السويسري جروس مدرب الزمالك السابق، وايضا طبق البدري نفس الفكرة، في وقت يبحث خلاله الأهلي عن التعاقد مع رأس حربة جديد.

2-التوظيف التكتيكي خلال سير اللقاء

عقب نزول أحمد جمعة في الشوط الثاني أمام كينيا، حرص حسام البدري على تحويل كهربا إلى مركز الجناح الأيسر، وهو أحد المراكز التي يجيد ايضا كهربا المشاركة والتألق بها وظهر ذلك مع الزمالك في الموسم الماضي.

3-السرعة والخبرة

يمتلك كهربا عنصر السرعة في الخط الأمامي، وهي نقطة يحتاج النادي الأهلي، خلال المرحلة القادمة سواء في المباريات المحلية أو الأفريقية.

4-قماشة جيدة رغم عدم الوصول لفورمة المباريات

رغم عدم وصوله لفورمة المباريات المطلوبة نتيجة عدم المشاركة بشكل أساسي في تجربته بالدوري البرتغالي، ولكن الوضع سيختلف اذا ارتدى كهربا قميص القلعة الحمراء، من خلال تجهيزه في التدريبات والمباريات بالشكل المطلوب.

5-تحدي الضغوطات

تمكن كهربا من تسجيل هدف منتخب مصر الوحيد في لقاء كينيا، وذلك رغم الكم الكبير من الضغوطات والانتقادات والهجوم الذي تعرض له في المرحلة الماضية، وتحديدا عقب هروبه من نادي الزمالك في أهم مرحلة من عمر الموسم المنقضي.