4 أسباب تجبر فايلر على ضم «كهربا»

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 07:15 م
كتب: سليمان غريب
كهربا بقميص الأهلي
كهربا بقميص الأهلي
لازال الغموض هو سيد الموقف بين النادي الأهلي ومحمود عبدالمنعم "كهربا" المحترف ضمن صفوف أفيس البرتغالي، فلا يعرف أحدًا هل سيصبح كهربا لاعبًا ضمن صفوف القلعة الحمراء أم سيكون هذا الأمر صعب الحدوث؟.
وفي الحقيقة أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي لم يحسم حتى الآن قراره النهائي بشأن ضم كهربا من عدمه، خصوصا وأن التركيز مُنصب حاليًا على استحقاقات الفريق القادمة سواء محليًا أو إفريقيًا.
ولاشك أن فايلر سيواجه بعض الضغوطات التي ستجبره على التفكير في التعاقد مع كهربا.. لعل أبرزها:
رغبة جماهيرية
تعد صفقة محمود عبدالمنعم "كهربا" من الصفقات الجماهيرية التي يرغب الجمهور الأهلاوي في إتمامها، فلا يمر يومًا إلا وأن تتساءل الجماهير عن متى ينضم اللاعب لقلعة الجزيرة؟.
وطالبت الجماهير الحمراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التعاقد مع كهربا خلال الميركاتو الشتوي المقبل، ودشنت مجموعة من الهاشتاجات لعل أبرزها "الخطيب يا ريسنا كهربا شارينا".
ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل طالب أحد الجماهير تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية بانتقال اللاعب إلى صفوف القلعة الحمراء، ليرد عليه المستشار السعودي، قائلًا: "دقيقتين ويجي النادي، مجلس الإدارة يؤمر بس ومسافة السكة يكون كهربا في الأهلي".
رغبة الجماهير الحمراء في ضم كهربا، قابلها توجيه الشكر لهم من قبل اللاعب والذي قال في إحدى تصريحاته التليفزيونية: "جماهير الأهلي على رأسي هم عضلاتي، الفترة الماضية رأيت منهم حب غير طبيعي مع أنني لم أقدم لهم أي شئ، أشكرهم على دعمهم ووقوفهم في ظهري".
ضربة للزمالك
يعتبر الأهلي وجماهيره ضم محمود عبدالمنعم "كهربا" ضربة قوية لمنافسه التقليدي الزمالك خصوصا وأن اللاعب كان من الأعمدة الأساسية للفريق الأبيض طوال الموسم الماضي.
كما يرى بعض الجماهير أن التعاقد مع "الفولت العالي" خير رد على إعلان الزمالك من قبل عن ضم عبدالله السعيد، وهذا أيضا يمثل ضغطُا من الجماهير على فايلر من أجل إتمام هذه الصفقة.
انضمامه للمنتخب
تواجد كهربا ضمن صفوف المنتخب الأول حاليًا، يزيد من تفكير فايلر في إمكانية التعاقد معه، فهو لاعب دولي يمتلك خبرات تؤهله للعب أساسيًا مع النادي الأهلي.
وشارك كهربا أساسيًا مع المنتخب الوطني تحت قيادة حسام البدري أمام كينيا، وسجل هدف الفراعنة في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 والتي تستضيفها الكاميرون.
فلايوجد حجة أمام فايلر تجعله لايفكر في الحصول على خدمات اللاعب خلال الفترة المقبلة لما سيمثله من إضافة في الناحية الهجومية للفريق.
بديل رمضان
يرى الكثير أن محمود عبدالمنعم "كهربا" هو خير بديل لرمضان صبحي خصوصا في ظل صعوبة استمرار الأخير ضمن صفوف القلعة الحمراء.
ويلعب صبحي ضمن صفوف الأهلي حتى نهاية الموسم الجاري معارًا من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي، ومع حالة التألق التي يعيشها اللاعب حاليا مع فريقه والمنتخب الأوليمبي سيكون من الصعب الاحتفاظ به.
هذا الأمر يجبر فايلر على وضع كهربا تحت الأنظار، فهو لاعب يمتلك الإمكانيات الفنية التي تعوض غياب رمضان صبحي في الأهلي.