تصفيات آسيا لكأس العالم| البحرين والعراق يتعادلان سلبيًا في مباراة مثيرة

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 06:17 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فرض المنتخب البحريني التعادل السلبي على نظيره العراقي اليوم الثلاثاء في المباراة التي جمعت بينهما على استاد عمان الدولي ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 بالصين.

وكان المنتخب العراقي هو الأفضل على مدار شوطي المباراة ولاحت للفريق أكثر من هجمة خطيرة لكن دون أن يتم استثمارها على النحو الأمثل.

وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع المنتخب العراقي رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة مقابل تسع نقاط للبحرين في المركز الثاني.

ومرت أول ربع ساعة من اللقاء دون أي فرص حقيقية على المرميين مع انحصار اللعب في منتصف الملعب في ظل خوف كل فريق من تلقي هدف مباغت قد يصعب من المهمة.

وبعد انقضاء أول ربع ساعة مالت الأفضلية بعض الشيء لصالح أسود الرافدين لكن دون أي خطورة على مرمى الحارس البحريني سيد جعفر.

وجاءت أولى ملامح الخطورة في الدقيقة 34 بعدما توغل ابراهيم بايش بالكرة داخل منطقة الجزاء البحرينية وسدد كرة قوية لكنها ضلت طريقها للشباك.

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول كاد مهند علي أن يحرز هدف التقدم للعراق من ضربة رأس قوية ولكن حارس البحرين وقف له بالمرصاد.

ومرت أول ربع ساعة من الشوط الثاني دون إثارة حقيقية في سيناريو مطابق للشوط الأول.

وكان بشار راسان قريبا جدا من تسجيل هدف السبق للعراق في الدقيقة 65 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن سيد جعفر تصدى له بثبات.

ورد منتخب البحرين بفرصة خطيرة في الدقيقة 69 عبر ضربة حرة سددها عبد الله يوسف بشكل جيد لكن الكرة مرت من فوق الشباك العراقية.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء أوشك البديل علاء عباس على خطف هدف الفوز لأسود الرافدين عبر ضربة رأس قوية لكن حارس البحرين واصل تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق.