5 آسرار وراء تمسك الأهلي بضم كهربا في يناير وليس في نهاية الموسم

الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 02:44 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يضع جهاز الكرة بالنادي الأهلي، سياسة طويلة المدى في التعامل مع الصفقات، وذلك يظهر بشكل واضح خلال الفترة الماضية، وتحديدا بعد تجهيز سيناريو كامل للتعاقد مع محمود كهربا، لا ينقصه سوى الإعلان الرسمي عن الصفقة.
وشهدت الفترة الماضية، حسم النادي الأهلي، جميع الاتفاقات المادية والتعاقدية مع اللاعب تمهيداً لضمه في فترة الانتقالات الشتوية وليس في نهاية الموسم.

يكشف "موقع وان ثري" سبب رغبة الأهلي في ضم كهربا في يناير وليس تأجيل الصفقة لنهاية الموسم كما كان يرغب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق خلال بداية الموسم:

1-التعود على الأجواء مبكراً

يرى جهاز الكرة بالنادي الأهلي، أن ضم محمود كهربا في يناير، سيمنح اللاعب فرصة للتأقلم على الأجواء داخل صفوف الفريق بشكل جيد، والانسجام مع المجموعة الحالية من اللاعبين، حيث يحتاج أي لاعب لهذه الفترة للتخلص من الضغوطات بدليل أن الحالة الفنية التي عليها حسين الشحات وحمدي فتحي قبل الإصابة ورمضان صبحي تعتبر أقوى من المستوى الذي انضمت من خلاله هذه العناصر للأهلي في يناير الماضي.

2-الحكم على مستواه الفني

انضمام كهربا للأهلي في يناير، سيمنح السويسري رينيه فايلر فرصة لتقييم مستواه الفني والبدني، والحكم عليه، كما سيمنح جهاز الكرة فرصة لتقييم سلوك اللاعب وطريقة تعامله مع اللاعبين والجهاز الفني.

3-امكانية سد الثغرة في مركز رأس الحربة

يستطيع كهربا التواجد في مركز رأس الحربة، وسيكون مفيد للفريق في حالة عدم تمكن إدارة التعاقدات في بيع أحد الثنائي الأجنبي وليد أزارو أو جيرالدو من أجل التعاقد مع رأس حربة أجنبي جديد في انتقالات الشتاء.
4-قطع الطريق على الأندية الخليجية وبيراميدز

تلقى محمود كهربا عدد من العروض المغرية الخليجية بالفترة الماضية، بالإضافة إلى عرض من صفوف فريق بيراميدز، وذلك من أجل ضمه، وقد يتسبب تأجيل الصفقة إلى نهاية الموسم في ضياع فرصة الأهلي في ضم اللاعب.

5-هل يعوض صبحي أم البحث عن صفقة جديدة؟

تعتبر هذه هي النقطة الأهم، حيث سيستطيع فايلر الحكم على مستوى كهربا مبكراً حتى نهاية الموسم، وتحديد امكانية وقدرة اللاعب على تعويض فراغ كبير من رحيل رمضان صبحي المحتمل عن الأهلي عقب انتهاء فترة الإعارة من صفوف هيدرسفيلد من عدمه، أم سيبحث الأهلي عن لاعب جديد لتعويضه.