طارق مؤمن يستعد لتمثيل مصر ببطولة العالم لفرق الإسكواش

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 03:18 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
توج البطل طارق مؤمن -المصنف الثالث عالمياً-ببطولة العالم للاسكواش للرجال 2019-2020 بقيمة جوائز مادية تصل إلى 355 ألف دولار. أقيمت البطولة في العاصمة القطرية الدوحة، من بداية شهر نوفمبر حتى 15 من نفس الشهر. حيث فاز مؤمن بثلاثية نظيفة على خصمه النيوزيلندي بول كول في مباراة نهائية استغرقت 39 دقيقة علي ملاعب الشيخ خليفة.

مكّن هذا الفوز طارق من التأهل لبطولة العالم لفرق الاسكواش والتي ستقام بمدينة واشنطن الأمريكية في الفترة من 15 وحتى 21 من ديسمبر المقبل، كما يعتبر مؤمن أحدث المتأهلين بجانب زملائه بالفريق المصري والذي يشمل البطل علي فرج المصنف الأول عالمياً، البطل كريم عبد الجواد المصنف الرابع عالمياً والبطل محمد أبو الغار المصنف الثامن عالمياً.

قال البطل طارق المؤمن:" يمثل لقب بطولة العالم بداية فصل جديد في مسيرتي الرياضية والذي يعد حلماً لي منذ الصغر. وأنا فخور للغاية بالمساهمة في هيمنة مصر على أعلى التصنيفات الدولية برياضة الاسكواش. فهذا الفوز أتاح لي أن أمثل مصر في بطولة العالم لفرق الاسكواش للرجال، وأثق إننا سنقوم ببذل أقصى جهد لدينا لنشرف مصر مرة أخرى أمام العالم".

وأكد مؤمن:" إن تاريخ لعبة الاسكواش في العالم يشهد بتفوق اللاعبين المصريين وتصدرهم لقوائم أفضل اللاعبين في العالم. حيث استمر اللاعبون واللاعبات المصريين في حصد البطولات العالمية مع بداية الألفية الجديدة، محققين انتصارات وإنجازات لم يسبق لها مثيل في أي لعبة أخرى. فالمصريون هم ملوك اللعبة بتربعهم على المراكز الأولى بالتصنيفات الدولية."

طارق مؤمن البالغ من العمر 31 عام، له من الخبرة في الساحة الرياضية ما يصل إلى 14 عام. حيث يمتلك في رصيده من الفوز ب 264 مباراة من أصل 421 مباراة. بالإضافة إلى مشاركته في 162 بطولة ووصوله إلى 25 نهائي.

والجدير بالذكر إن طارق مؤمن من خريجي كلية الهندسة الإلكترونية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. ولكن شغفه الدائم برياضة الاسكواش كان الدافع الأساسي له للوصول للتصنيفات الأولى عالمياً. وبالفعل نجح في أن يخترق أول 20 تصنيف عالمي في أغسطس 2010، ثم الاحتفال بالوصول للتصنيف العاشر في أبريل 2013. وأخيراً وصل إلى أعلى تصنيف عالمي في 2019 وهو الثالث عالمياً. كما حصد مؤمن العديد من البطولات منها بطولة ماكاو المفتوحة للاسكواش 2014، بطولة كولومبيا المفتوحة للاسكواش 2012 وبطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش 2012.