د. طارق الأدور يكتب : لماذا الأهلي عال العال أمام الهلال؟

السبت 07/ديسمبر/2019 - 04:18 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
1. الأهلي لعب بطريقة 4-1-4-1 للمرة الرابعة هذا الموسم ومن أهم عناصر نجاحها الحالة الفنية لمجدي أفشة الذي يعتبر كلمة السر في نحاح الطريقة بين اللعب في محور الوسط بجوار السولية والقيام بدور اللاعب رقم 10 تحت رأس الحربة وكان النجم الأول للقاء.



2. أبرز التغيرات الفنية في شكل الأهلي هو إنتقال مكان بدء الهجمة من وسط الملعب إلى خط الدفاع وهي الطريقة التي تلعب بها الكثير من الفرق الكبرى في العالم مثل ليفربول، فهجمات الأهلي كانت تبدأ دائما من عند أحمد فتحي ورامي ربيعىة في قلب الدفاع وهو أمر يضمن الزيادة العددية في الهجمة. 


3. تحركات رمضان صبحي للخلف كثيرا وتنقله بين الطرفين الأيمن والأيسر يقلل من خطورته، هل تذكرون كيف حول شوقي غريب أداء رمضان ليخرج النجم الأول لبطولة افريقيا للشباب عندما وضعه بإستمرار في أقرب طريق للمرمى وفي الجهة اليسري التي يتفوق فيها على أي مدافع


4. الضغط عن طريق 5 لاعبين في نصف ملعب المنافس هو أهم مميزات الأهلي في عصر فايلر، وهو يؤدي إلى إستخلاص الأهلي الكرة بشكل مستمر بجانب الحصول على الكرة الثانية المرتدة من الدفاع المنافس



5. عودة الجماهير بهتافاتها وشكلها الرائع من أبرز إيجابيات اللقاء، وستاد الأهلي الجديد سيعيد حناجر الجماهير
6. لازالت منطقة قلب الدفاع اهم النقاط التي تحتاج للتطوير في الأهلي لأن الأهداف دائما تأتي من الكرات العرضية التي لا يستطيع دفاع الأهلي التعامل معها ومنها جاء هدف النجم الساحلي في اللقاء الأول وهدف الهلال في اللقاء الثاني لمجموعات دوري الأبطال.