فيديو.. مهارات وأهداف إليكي المرشح للانضمام للأهلي

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 11:31 ص
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحاول مسئولو النادي الأهلي تلبية رغبات المدرب لسويسري رينيه فايلر المير الفني للفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة وتوفير له كافة وسائل النجاح لتحقيق أحلام الجماهير.

ويسعى الأهلي حاليًا لتعزيز الخط الأمامى للفريق بمهاجم قوي وفقًا لما طلبه المدير الفني خلال الآونة الأخيرة.

ورشح المدير الفني السويسرى لإدارة الأهلي التعاقد مع المهاجم النيجيري بليسينج إليكي مهاجم لوزيرن السويسري لتعزيز الخط الأمامى خاصة وأنه لاعب مميز وسبق له تدريبه من قبل.

وأشارت الأنباء الى أن الأهلي دخل بالفعل مفاوضات مع إدارة لوزيرن السويسري إلا أن المقابل المطلوب فى اللاعب هو الأزمة الحالية.

ويعرض "وان ثري" فيديو مهارات وأهداف اللاعب المرشح للأهلي خلال الفترة المقبلة.
 
وأغلق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ملف دوري الأبطال الأفريقي استعدادا لمباريات مسابقة الدوري المحلي والتي تنتظرهم فيها مواجهات عنيفة تبدأ بوادي دجلة الأربعاء، وحقق الفريق الأحمر فوزاً صعباً علي حساب الهلال السوداني 2-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت بإستاد السلام.

وشهدت المباراة العديد من الأمور  أولها اعتماد المدير الفني رينيه فايلر علي أحمد فتحي كقلب دفاع بما يعني صراحة أنه لا يثق في قدرات ياسر إبراهيم الوافد قبل شهور من سموحه في صفقة تكلفت ما يقارب من 25 مليون جنيه .

وتشير تلك الواقعة إلي أن المدير الفني يترقب كل يوم عودة محمود متولي وسعد سمير لوضعهم في التشكيل الرئيسي أو أنه سيطلب التعاقد مع مساك أخر جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة والأقرب حالياً هو أسامه جلال لذا فان القلعة الحمراء دخلت في مفاوضات مكثفة لاستقدام مدافع المنتخب الأوليمبي.

كما شهدت المباراة أمر ثاني ،يتمثل في أزمة بين أحمد فتحي ورامي ربيعه ثنائي الفريق الأحمر بسبب عتاب علي مسئولية الهدف الذي مني به مرمي محمد الشناوي في الوقت بدل الضائع وتبادلا الثنائي الاتهامات علي مرآي ومسمع من مجلس الإدارة لذا فان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وقع عقوبات عليهم وإن كانت أكبر علي ربيعه خاصة أنه المخطئ في الرد علي قائد الفريق بتلك الصورة بجانب أنه المسئول فعلياً عن عدم التغطية علي لاعب الهلال السوداني الذي لم يحرز الهدف.

وأبرزت مباراة الهلال السوداني شئ ثالث أن فايلر لن يعتمد علي حسام عاشور خلال الفترة المقبلة في مركز الوسط المدافع لذا فان الأخير أيامه معدودة داخل القلعة الحمراء وبات اعتزاله حتمياً في نهاية الموسم الجاري حال استمرار المدرب السويسري .

وكشفت المباراة  عن موقف رابع يتمثل في أن الفريق يعاني هجومياً بصورة واضحة وبحاجه إلي لاعب يجيد التهديف من أنصاف الفرص فالبرغم من عدد الكرات العرضية من الأطراف ولكن لم تستخدم بصورة صحيحة ولو لمرة واحدة في ظل معرفة الجميع أن النيجيري أجابي ليس مهاجماً صريحاً ومستوي مروان محسن ليس مبشراً ووضح في الكرة التي لعبها بعد نزولة مباشرة كما أن أزارو وصلاح محسن لم يقدما نفسهما بصورة كافية لفايلر خلال الفترة الماضية لذا فلم يمنحهم الفرصة حتي الآن سوي لبضع دقائق، بل أن المهاجم المغربي أظهر غضباً بعد عدم تغييره ولكنه كان بشكل مكبوت حين رمي قميص التدريب علي دكه البدلاء وتنتظره عقوبات هو الأخر.

كما أظهرت المباراة موقف خامس هو  أن الأهلي يعاني في مركز الظهير الأيسر حال غياب علي معلول وأن محمود وحيد الوافد من مصر المقاصة قبل شهور ليس بمستوي اللاعب التونسي الذي يملك خبرات عميقة وروح داخل المستطيل الأخضر بجانب الانسجام الكامل مع رمضان صبحي والذي غاب في مواجهة الهلال السوداني.

وأكد المدرب السويسري رضاه التام عن أداء لاعبيه بعد أن حققوا المطلوب أمام الهلال السوداني وحصدوا النقاط الثلاث ، وقال  أن فريقه استحوذ على اغلب فترات المباراة التي شهدت استقبال شباكنا هدفًا في نهاية اللقاء مؤكدًا أن الأهلي أهدر العديد من الفرص خلال المباراة، وأضاف انه كان يتمني أن يتم ترجمة بعض الفرص التي حصل عليها الفريق في المباراة إلى أهداف ولكن في النهاية تحقق المطلوب بحصد النقاط الثلاث في مشوار دور المجموعات.

وأوضح انه توقع الأداء الدفاعي من جانب الفريق السوداني مؤكدًا انه لم يندهش من تكتلات الفريق الهلال الدفاعية طوال فترات المباراة.

وقال فايلر انه سعيد بالمستوي الجيد الذي قدمه محمد مجدي أفشه لاعب الفريق مشددًا على انه لا يرغب في عقد أي مقارنات بين لاعبي الأهلي وأي لاعبين آخرين خاصة وان كل فترة ولها ظروفها وملابساتها.