3 صراعات قادمة تشعل نار الحرب بين الخطيب ومرتضى

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 12:01 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
دائما ما يشتعل الصراع بين الأهلي والزمالك، في هذا التوقيت من كل عام وتحديدا قبل فتح باب الانتقالات الشتوية، ولكن هذه المرة ستكون الإثارة بشكل أكبر ومختلف عن المواسم الماضية.
أزمات كثيرة مشتعلة في الطريق بين الأهلي والزمالك، وذلك ما سوف يستعرضه "موقع وان ثري":

-أزمة كهربا

ساعات قليلة تفصل النادي الأهلي عن الإعلان عن ضم محمود كهربا، وقيد اللاعب في القائمة المحلية والأفريقية، ومن المقرر أن يشهد هذا الملف محاولات ومناوشات من جانب إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور.

فهناك اتجاه داخل إدارة الزمالك للمطالبة بتقديم شكوى للفيفا، للبحث عن أي ثغرة لإيقاف اللاعب بحجة رحيله عن الفريق في الموسم المنقضي، بسبب الخلاف مع الإدارة البيضاء بشأن قيمة عقده مع الفريق.

-الاستبدال

لا يمتلك نادي الزمالك في قائمته قبل انتقالات شهر يناير، سوى مكان واحد فقط وذلك بعد أن استنفذ 4 أماكن في الاستبدال، ويسعى الزمالك بقوة للضغط على عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة، من أجل زيادة الاستبدال.

الزمالك يعاني بعد هروب حمدي النقاز، وايضا بسبب وجود مراكز تحتاج إلى دعم مثل خط الوسط ورأس الحربة الصريح، ويأمل في فتح الاستبدال من أجل البحث عن صفقات جديدة في انتقالات الشتاء.
وعلى الناحية الآخرى، يدرك الأهلي أزمات الزمالك الكثيرة في قائمته، وهناك اصرار من جانب إدارة الأهلي على مواصلة التحدي والضغط على الزمالك واتحاد الكرة بعدم فتح الاستبدال، بل هناك تهديدات من جانب الإدارة الحمراء بالتصعيد في حالة عدم احترام اللوائح التي تم وضعها في بداية الموسم.

-شد وجذب

يحاول نادي الزمالك رد ما حدث من جانب الأهلي في صفقة كهربا، بفتح خطوط اتصال مع أكثر من لاعب مثل صالح جمعة وكريم نيدفيد وحسين السيد ولكن حتى هذه اللحظة، هناك رفض شديد من جانب الثلاثي، في الوقت الذي يسعى خلاله الزمالك للتفاوض مع الصفقات التي يجهزها الأهلي في نهاية الموسم، مثل أحمد رمضان بيكهام وأسامة جلال من أجل رفع المقابل المادي على القلعة الحمراء.