بعد شوط ثاني مثير| أتلتيكو مدريد يقلب الطاولة على برشلونة ويضرب موعدا للديربي في النهائي

الخميس 09/يناير/2020 - 10:57 م
كتب: احمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تأهل فريق أتلتيكو مدريد إلى نهائي السوبر الإسباني عقب الفوز على برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين في نصف النهائي.

جاءت الأهداف جميعها في الشوط الثاني، حيث سجل ثلاثية أتلتيكو كوكي في الدقيقة 46 وألفارو موراتا في الدقيقة 81 من ركلة جزاء وأنخل كوريا في الدقيقة 86.

وجاء هدفي برشلونة عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة 51 وأنطوان جريزمان في الدقيقة 62.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني بالتعادل السلبي.

وشهد الشوط العديد من الفرص الضائعة من جانب الفريقين، واستهل فريق أتلتيكو مدريد، الشوط الأول من مباراته أمام برشلونة في نصف نهائي السوبر الإسباني بقوة بحثا عن التسجيل.

في الدقيقة 5 تسديدة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء من توماس بارتي علي يمين حارس مرمي برشلونة أمسك بها نيتو.


في الدقيقة 7 تمريرات بشكل رائع من لاعبي برشلونة حول منطقة جزاء أتليتكو مدريد إنتهت بتمرير الكرة من يمين منطقة الجزاء من سيرجي روبيرتو إلي فيدال في منتصف منطقة الجزاء سدد الآخير كرة قوية مرت خارج الملعب بجوار القائم الأيمن لمرمي الروخيبلانكوس.


في الدقيقة 9 توغل من جواو فليكس من يسار منطقة جزاء برشلونة حاول اللاعب تسديد الكرة لكن أخطأ التسديد ومرت الكرة إلى خارج الملعب.

في الربع ساعة الثانية من الشوط الأول، كثف برشلونة من هجماته على مرمى أتلتيكو مدريد بحثا عن التسجيل.

في الدقيقة 18 محاولة مراوغة من ميسي داخل منطقة جزاء أتليتكو مدريد لكن تصطدم الكرة بمدافع الفريق وميسي يطالب بركلة جزاء والحكم يأمر بإستكمال اللقاء.


في الدقيقة 22 مرور رائع من ميسي وتوغل إلي حدود منطقة ال6 ياردات لمرمي أتليتكو وسدد كرة قوية تصدي لها أوبلاك بشكل أكثر من رائع.


في الدقيقة 26 تمرير الكرة من دي يونج من يمين الملعب إلى داخل منطقة جزاء أتلتيكو سددها أنطوان جريزمان لكن الكرة إصطدمت بالدفاع وعادت إلي خارج منطقة الجزاء.


في الدقيقة 28 تسديدة من ميسي من يمين منطقة جزاء أتليتكو مرت خارج الملعب أعلى من مرمي أوبلاك.


في الدقيقة 30 بطاقة صفراء من نصيب جيرارد بيكيه بعد تدخل قوي علي لاعب أتليتكو مدريد بالقرب من منطقة جزاء برشلونة جهة اليسار.

في الدقيقة 38 تمريرة رائعة من ميسي إلي جريزمان إلى داخل منطقة جزاء أتليتكو مدريد لينفرد بأوبلاك ويسدد كرة قوية تصدي لها عملاق الأتليتي أوبلاك وأنقذ مرمها من هدف أول في اللقاء.


في الدقيقة 43 تمريرات في منتصف الملعب بين أقدام لاعبي برشلونة وعلي الرغم من الضغط العالي من البلوجرانا إلا أن كل الطريق مغلقة أمام مرمي أوبلاك المتألق.

الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد بداية قوية وساخنة من جانب الفريقين.

تقدم أتلتيكو مدريد في الدقيقة 46 عن طريق كوكي بعد تمريرة سريعة بعد إنطلاقة أحداث الشوط الثاني من المبارة حيث مرر الكرة أنخيل كوريا إلى داخل منطقة جزاء برشلونة لينفرد كوكي بالمرمي ويسدد الكرة علي يسار مرمي برشلونة.

وجاء التعادل في الدقيقة 50 عن طريق ميسي بعد كرة في منتصف منطقة الجزاء حاول السيطرة عليها سواريز ثم تركها لميسي الذي راوغ لاعبين من دفاع أتليتكو مدريد ثم سدد كرة قوية سكنت شباك أوبلاك علي جهة اليسار.

في الدقيقة 55 مرور رائع من أنطوان جريزمان من آخر مدفاع لأتليتكو مدريد ثم أنفرد بالمرمي وحاول تسديد الكرة من فوق أوبلاك لكن أوبلاك يتصدي للكرة بشكل رائع.

وفي الدقيقة 59 تقدم ميسي بعدما راوغ المدافع وسددها أرضية على يمين الحارس، لكن الحكم ألغى الهدف.

وبعد دقيقة تقدم جريزمان من رأسية رائعة.

ألغى الحكم هدف جديد لبرشلونة في الدقيقة 73 عن طريق بيكيه بجود تسلل على أرتورو فيدال قبل تمرير الكرة إلى بيكيه.

في الدقيقة 77 انفراد كامل بالمرمي من كوريا سددها بمرمي نيتو ونيتو تألق وأنقذ الهدف ثم عادت إلى فيلكس أمام المرمي حاول أيضا تسديد الكرة علي المرمي لكن جودي يتدخل ويبعد الكرة قبل أن يحتسب الحكم تسلل علي كوريا.

في الدقيقة 82 تمريرة من موراتا إلى داخل منطقة جزاء برشلونة اصطدمت بمدافع برشلونة ولاعب أتليتكو يطالبون بركلة جزاء نتيجة لمس الكرة باليد والحكم يعود لتقنية الفيديو.


الدقيقة 87 تمريرة رائعة من موراتا خلف دفاع برشلونة وضعت كوريا في إنفراد كامل بالمرمي ليسدد الكرة عند الدخول إلي منطقة الجزاء اصطدمت بيد نيتو ثم دخلت إلى المرمي علي الرغم من محاولات دفاع برشلونة لإخراج الكرة