وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الإثنين 20 يناير 2020 الموافق 25 جمادى الأولى 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

منتخب اليد يؤدي تدريبه الأساسي بملعب رادس قبل مواجهة عينيا الخميس

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:00 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
محمود احمد
طباعة
يخوض المنتخب الوطني لرجال كرة اليد بقيادة المدير الفني الأسباني للمنتخب روبيرتو باروندو ومساعداه هاني الفخراني وحسين زكي التدريب الأساسي اليوم علي ملعب رادس التونسي إستعدادا لخوض المباراة الأولي لمنتخب مصر أمام منتخب غينيا الخميس المقبل، ببطولة الأمم الإفريقية في نسختها رقم "٢٤" التي تستضيفها تونس خلال الفترة من ١٦ إليّ ٢٤ من يناير الجاري والمؤهلة لأولمبياد طوكيو باليابان ٢٠٢٠ أواخر الصيف المقبل والمؤهلة أيضا لمونديال ٢٠٢١ لكرة اليد الذي تستضيفه مصر في يناير من العام المقبل بمشاركة ٣٢ دولة لأول مرة في تاريخ بطولات العالم لكرة اليد.

ويضع الجهاز الفني الرتوش الأخيرة علي الخطة الفنية المطعمة بالعديد من الجمل الفنية المختلفة والجديدة التي يتدرب عليها لاعبو المنتخب منذ شهر ونصف قبل مواجهة منتخب غينيا الخميس المقبل.

ويشارك في بطولة إفريقيا ١٦ دولة تم تقسيمهم علي ٤ مجموعات وتقام مبارياتها في الدور التمهيدي الأول وهو دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد.


وتضم مجموعة مصر كل من الكونغو الديموقراطية وغينيا وكينيا.

فيما تضم المجموعة الثانية كل من الجابون وأنجولا وليبيا ونيجيريا.

أما المجموعة الثالثة فتضم كل من تونس والرأس الأخضر وكوت ديفوار والكاميرون.

أما المجموعة الخامسة فتضم كل من الجزائر والمغرب والكونغو برازافيل وزامبيا بينما إنسحبت السنغال من البطولة لأسباب غير واضحة.

يذكر أم منتخب تونس هو حامل لقب البطولة الماضية التي أقيمت بالجابون عام ٢٠١٨ علي حساب منتخب مصر في المباراة النهائية ٢٤/٢٦ . وهو أيضا أكثر المنتخبات العربية إحرازا للقب الإفريقي بواقع عشرة بطولات.

فيما فاز منتخب مصر باللقب ٦ مرات أعوام ٩١و ٩٢و ٢٠٠٠و ٢٠٠٤و ٢٠٠٨و ٢٠١٦ .ومن بين الألقاب الستة فاز منتخب مصر باللقب الإفريقي ٤ مرات علي حساب منتخب تونس في المباراة النهائية أعوام ٩٢و ٢٠٠٤و ٢٠٠٨و أخيرا عام ٢٠١٦ بالقاهرة ١٩/٢١ في نهائي مثير.


وكانت بعثة المنتخب الوطني وصلت الي تونس ظهر أمس وحصلت علي قسطا من الراحة لمدة خمس ساعات قبل أن يؤدي الفريق مرانا خفيفا بمكان إقامته في مدينة الحمامات التي تبعد عن ملعب رادس ٧٥ كيلو متر.

وأعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد برئاسة مراد المستيري أنها حصلت علي حقوق بث مباريات المنتخب التونسي فقط بالإضافة إليّ مباريات الدور قبل النهائي كاملة والمباراة النهائية وذلك من الإتحاد الإفريقي لكرة اليد برئاسة منصور أريمو ونائبه مدحت البلتاجي.

وتبلغ قيمة شراء حقوق البث التليفيزيوني ١٥٠ ألف يورو .
Top