الجزائر تواصل انطلاقتها في بطولة أفريقيا لليد بفوز ثمين على المغرب

الأحد 19/يناير/2020 - 05:51 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
واصل المنتخب الجزائري لكرة اليد انطلاقته الرائعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في تونس حيث تغلب على نظيره المغربي 33 / 30 اليوم الأحد في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب المغربي علما بأن الفريقين ضمنا التأهل للدور الثاني (دور المجموعتين) قبل مباريات هذه الجولة.

وأنهى المنتخب الجزائري الشوط الأول لصالحه 16 / 15 ثم وسع الفارق إلى ثلاثة أهداف في نهاية الشوط الثاني محققا الفوز الثالث على التوالي في المجموعة.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، فاز المنتخب الكونغولي على نظيره الزامبي 37 / 17 ليكون الفوز الأول للفريق الكونغولي في المجموعة بعد هزيمتين متتاليتين فيما مني المنتخب الزامبي بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وفي المجموعة الأولى ، حقق المنتخب الغيني فوزا معنويا على نظيره الكيني 26 / 17 في ختام مبارياتهما بالدور الأول لينهي المنتخب الغيني مسيرته في المجموعة برصيد نقطتين في المركز الثالث فيما يقبع المنتخب الكيني بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير بالمجموعة علما بأن الفريقين خرجا من دائرة المنافسة قبل مباراة اليوم حيث يشاركان في المنافسة على تحديد المراكز من التاسع إلى السادس عشر.

وعزز منتخب كيب فيردي (الرأس الأخضر) فرصه في التأهل للدور الثاني بالفوز الثمين 29 / 26 على نظيره الإيفواري في المجموعة الثالثة.

ورفع منتخب كيب فيردي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره التونسي فيما مني المنتخب الإيفواري بالهزيمة الثالثة على التوالي ليقبع في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.