كارتيرون "يدرس" مازيمبي.. ويدون ملاحظات "أخطاء" المواجهة الأولى

الإثنين 20/يناير/2020 - 02:39 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جاء قرار إتحاد كرة القدم بتأجيل مباراة الزمالك أمام المصري والتي كان مقرر لها مساء اليوم بالإسكندرية، ليمنح الفرصة أمام الجهاز الفني لوضع كامل تركيزه في مواجهة مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال أفريقيا مساء الجمعة القادم، وهي المباراة التي قد تشهد حسم القلعة البيضاء التأهل إلى دور الثمانية، خاصة وأن الفريق يحتاج إلى التعادل فقط لضمان التواجد في ربع النهائي، ويتصدر مازيمبي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

ورغم قرار الجبلاية بتأجيل مواجهة الليلة إلا أن الجهاز الفني وإدارة النادي لم يكونوا لديهم مانع من خوض مواجهة المصري، ولم يسعى أحد في النادي لصدور قرار التأجيل خاصة وأن الوقت كان كافي أمام الجهاز الفني للإعداد للقاء مازيمبي.

وأكد أمير مرتضى المشرف على الكرة بالزمالك، أنه يحترم قرارات إتحاد الكرة ولن يعترض عليها، ولم يكن لديهم مانع من مواجهة المصري خاصة وأن الفريق كان يستعد للسفر صباح أمس إلى الإسكندرية بعد خوض مران الفريق الأخير، وأشار أمير إلى أن الفريق سيضع تركيزه حالياً في مواجهة مازيمبي والتي يسعى إلى الفوز بها لعدة أسباب، أهما المنافسة على صدارة ترتيب المجموعة الأولى لتسهيل مهمة مباراة ربع النهائي، والأمر الثاني رد الخسارة الغير مستحقة للفريق في الكونغو في بداية مشوار المجموعات.

وفنياً .. بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون في دراسة أسلوب وفنيات مازيمبي من خلال مشاهدة أكثر من مباراة للفريق الكونغولي وتحديداً في مشواره الأفريقي سواء على ملعبه أو خارجه، لملاحظة الفوارق بين أسلوب الفريق عندما يلعب خارج دياره، وشاهد كارتيرون مباراة مازيمبي مع الزمالك أكثر من مرة للوقوف على أهم ما وقع فيه لاعبوه من أخطاء خلال تلك المباراة والتي اعتبرها كارتيرون أهم ما يجب التركيز عليه لعدم تكراره مرة أخرى في لقاء الجمعة.

وحرص كارتيرون على عقد جلسة مع لاعبيه في مران الأمس وبعد إلغاء مواجهة المصري، تحدث خلالها عن أهمية التعامل باحترافية مع الموقف، ولابد من الفصل بسرعة كبيرة بين التركيز في الدوري والبدء في التركيز في مباريات دوري الأبطال، وأنها مواقف تحدث كثيراً ولا ضرر منها.

وطالب كارتيرون من لاعبيه حسم التأهل إلى دور الثمانية والسعى بشكل كبير للصعود إلى صدارة المجموعة من خلال الفوز على مازيمبي، وتعويض خسارة الجولة الأولى، وشرح المدرب للاعبيه استراتيجة الفترة القادمة في الإعداد ليبدأ كل لاعب في تهيأة نفسه للمباراة المهمة.