آل الشيخ: فاوضت بادجي.. وكنت قريب من شراء أحد أندية الدوري المصري

الإثنين 20/يناير/2020 - 11:26 ص
كتب: إسلام عبدالتواب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومالك بيراميدز السابق، أنه رشح السنغالي أليو بادجي مهاجم الأهلي الجديد، للانضمام لبيراميدز في الموسم الماضي.

وقال تركي في تصريحات في فيديو لأحد الصفحات:" حسام حسن مدرب بيراميدز السابق فضل التعاقد مع الإكوادوري جون سيفوينتي على ضم بادجي".

وأشار تركي إلي أن الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا ليس صعبًا على الأهلي، لكن الأحمر بحاجة لدعم اتحاد الكرة مثلما حدث من الاتحاد السعودي بجدولة مباريات الهلال بالموسم الماضي، بما يتناسب مع تقدم الفريق في البطولة.

وأكد أن جدول الدوري المصري مزدحم وملئ بالمباريات، كما أشار إلى هبوط الدوري المصري فنيًا بصورة كبيرة.

وأوضح أنه سيدعم في انتخابات الأهلي القادمة الخطيب، مؤكدًا أنه قام بتحمل تكاليف علاج مؤمن زكريا مهاجم الأهلي بالكامل.

وأشار إلى أنه لم يتاجر بحبه بالأهلي وحديثه عن صفقة صلاح محسن كان بعد إتمامها بفترة، وبعد سداد 40 مليون جنيه، وهو رقم ليس بالقليل منوهًا أن كرة القدم ليست جمعية خيرية ولكنها علاقة عمل وحب وهواية وبالتالي طلب إبراز دوره في الصفقة.

وأشار إلى أنه دفع فارق الراتب السنوي في تجديد عقد اللاعب أحمد فتحي حين انتهى عام 2018 بحضور نائب رئيس الأهلي، بعد التنسيق مع القلعة الحمراء.

وأكد أن العديد من نجوم الكرة المصرية على تواصل معه، مثل علي جبر وعبد الله السعيد ومحمد فضل وأحمد فتحي ومحمد مجدي أفشة.

وأوضح أنه جاهز لرعاية مباراة الأهلي والهلال في مهرجان اعتزال طارق التائب بشرط ترتيب المواعيد، مؤكدًا أنه حذر من إصابات الأهلي منذ اليوم الأول، وطالب بتعديل الجهاز الطبي وأرضية ملعب التتش.

وأشار إلى أن كريستيان جروس المدير الفني لأهلي جدة، مدرب محترم وله نجاحاته، موضحًا أن علاقته مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، قائمة وأخوية.

وأوضح أن حسام حسن هو أفضل مدرب عربي، كما أن الجزائر أفضل منتخب عربي، والأهلي المصري والهلال السعودي أفضل فريقين عربيين.

كما كشف تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن محاولاته لشراء فريق مصري في الفترة الأخيرة، قبل توقف الأمر في اللحظات الأخيرة.

وكان لتركي آل الشيخ تجربة مع فريق الأسيوطي سبورت الذي اشتراه وقام بتغيير اسمه إلى بيراميدز ونافس على لقب الدوري المصري في الموسم الماضي.

وقال: "كنت على وشك شراء فريق مصري واتفقت مع كيكي سيتين مدرب برشلونة الإسباني الحالي على قيادته".

وأضاف "بعد أن تفاوض برشلونة مع كيكي، توقف المشروع، ولكني لن أفصح عن النادي حالياً".

وأوضح أن شراء بيراميدز لم يكن عنادًا مع الأهلي ولكنه يخوض التجارب لأنه محب لكرة القدم، مؤكدًا أن محمود الخطيب رئيس الأهلي، كان على علم بشرائه بيراميدز وكان آل الشيخ وقتها داعمًا للمجلس.

وأكد أن الدوري المصري هبط بصورة كبيرة في الموسم الحالي، موضحًا أن أكثر لاعب في الدوري المصري ينال إعجابه حاليًا هو عبد الرحمن الدح لاعب طنطا، مؤكداً أنه يملك موهبة واعدة.

وأشار إلى أن اللاعب المصري الذي يتمنى ضمه إلى ألميريا الإسباني، هو نبيل عماد دونجا نجم بيراميدز.

وأكد أنه لا يفكر في العودة لبيراميدز، موضحًا أن تراجع الفريق أمر طبيعي لأن التطور في كرة القدم يعتمد على الإدارة والإنفاق، وقد ينفق المالك ولكن بلا إدارة تصبح الأمور صعبة.