فايلر يكتشف "حسام غالي" جديد في الأهلي

الإثنين 20/يناير/2020 - 03:00 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تطور كبير بالوقت الحالي يشهده عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي، تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، وشهدت المواجهة تألق كبير لنجم خط الوسط بعد أن تألق بشكل مميز وتمكن من صناعة هدفي الأهلي خلال اللقاء.
ويعود السر وراء تألق السولية لعدة عوامل على النحو التالي:

1-التطور دفاعيا والدعم الكبير

ارتفع مستوى عمرو السولية بشكل كبير في النواحي الدفاعية، وذلك بالتزامن مع تطور العناصر التي تلعب بجوار وخلفه، حيث استعاد رامي ربيعة مستواه بشكل كبير، كما لدى ياسر إبراهيم العائد بعد فترة من التجميد رغبة في تثبيت نفسه في التشكيل الأساسي، وساعد السولية ايضا وجود محمود متولي بجانبه بالإضافة إلى وجود دعم من محمد مجدي قفشة له في عملية التغطية، لتساعد جميع هذه العوامل السولية على الظهور بشكل رائع.

2-قيادة الهجمات وبداية الهجمة بشكل مميز

وجود عناصر مميزة ايضا حول السولية في الشق الأمامي مثل محمد مجدي قفشة وحسين الشحات وأحمد الشيخ وجونيور أجاي، يساعد اللاعب كثيرًا في عملية بناء الهجمة وقيادة الهجمات بشكل رائع، حيث يتحرك في عملية بناء الهجمة وتوزيع التمريرات دون رقابة قوية من المنافسين.

3-الرؤية على طريقة

أصبح عمرو السولية يمتلك "رؤية" رائعة للملعب على طريقة حسام غالي نجم الأهلي السابق، وظهر ذلك بشكل واضح في صناعة الهدف الأول للاعب حسين الشحات وذلك بعد وقوف السولية في مكان رائع من أجل تكملة الهجمة، نفس الأمر تكرر في الهدف الثاني بعد توزيع تمريرة الهدف الثاني بشكل مميز على رأس الحاوي وليد سليمان.

4-الصلاحيات الهجومية

يمنح السويسري رينيه فايلر "عمرو السولية" صلاحيات قوية في عملية التقدم للأمام، وتوزيع وقيادة الهجمات بشكل مميز في تشكيل النادي الأهلي، ليصبح السولية من أهم العناصر التي تطور مستواها الفني تحت قيادة فايلر.

فهل يسير عمرو السولية على نهج حسام غالي نجم النادي الأهلي السابق، ويعيد للقلعة الحمراء الحلقة المفقودة في خط الوسط الأهلي من خلال وجود قائد لديه خبرات في قيادة هجمات الفريق بمنطقة وسط الملعب؟.