بشرة خير تقرب الزمالك بقوة من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت 10/أبريل/2021 - 12:47 م
كتب: شادي يوسف
الزمالك
الزمالك
تنطلق مواجهة الزمالك أمام تونجيث السنغالى فى السادسة مساء اليوم السبت ،و يحتل الفارس الابيض المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 5 نقاط، فيما يحتل الترجي صدارة المجموعة بـ 10 نقاط ثم مولودية الجزائر يأتي بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط، وأخيرا تونجيث في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

وليس أمام الفارس الأبيض سوى سيناريو وحيد للتأهل للدور المقبل، وهو ضرورة تحقيق الفوز أمام تونجيث بإستاد القاهرة، وانتظار فوز الترجي على مولودية الجزائر بإستاد رادس، ليصبح الترتيب النهائي للمجموعة وقتها، الترجي بالمركز الأول بـ 13 نقطة والزمالك بالمركز الثاني بـ 8 نقاط متفوقا على مولودية الجزائر صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد في المواجهات المباشرة بعد التعادل في القاهرة والفوز في الجزائر، وأخيرا يأتي تونجيث بالمركز الرابع بـ 4 نقاط.

نستعرض تاريخ الأندية السنغالية عندما تتواجد في القاهرة لمواجهة الأندية المصرية:

-خاضت الاندية السنغالية في القاهرة 5 مباريات من قبل في البطولات القارية المختلفة.

-حققت الأندية السنغالية خلال المواجهات الـ5 فوز وحيد والتعادل مرة والخسارة في 3 مباريات.

-المواجهة الأولى كانت في في لقاء جان دارك في دوري المجموعات من دوري الابطال 2000 وفاز الأهلي 3-1 واحرز اهدافه حسام غالي وابراهيم سعيد وعلاء ابراهيم.

-المواجهة الثانية كانت في دور المجموعات 2002 وفاز جان دارك بهدفين مقابل هدف وأحرز احمد بلال هدف الاهلي الوحيد.

-المواجهة الثالثة كانت في في ذهاب ربع نهائي ابطال الكئوس 2000 وفاز الزمالك على نيامبور 3-1 واحرز له اسامة نبيه وحسام عبدالمنعم وعبدالحميد بسيوني.

-المواجهة الرابعة كانت بين جينراسيون والمقاصة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا 2018 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

-المواجهة الخامسة كانت في النسخة الماضية في دور الـ 16 بين الزمالك وجينراسيون وفاز الزمالك بهدف نظيف احرزه مدافع السنغال جبريل ديوب في مرماه.