استادات تحتفل بأسبوع الأصم العربي بحلقة خاصة من برنامج يلا يا أهلي على قناة الأهلي

الجمعة 30/أبريل/2021 - 03:48 م
كتب: محمد ناجي
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
أنتجت شركة استادات الوطنية المشرفة على إدارة وتشغيل قناة الأهلي، حلقة خاصة من برنامج (يلا يا يا أهلي) على قناة الأهلي على الإنترنت، مدعومة بالترجمة النصية ولغة الإشارة احتفالا بأسبوع الأصم العربي.

أسبوع الأصم العربي يتم الاحتفال به في الأسبوع الأخير من شهر أبريل كل عام للتعريف بالصمم والوقاية منه، وللتوعية بحقوق الصم وقدراتهم وشتى أنواع مشاكلهم، ويتواجد في مصر أكثر من 7 ملايين أصم وفقا لآخر احصائية أعلنت عنها الأمم المتحدة في 2018.

وجاءت الحلقة الخاصة قبل مباراة الأهلي والجونة التي تقام مساء اليوم على ملعب الأهلي وي السلام ضمن مباريات الدوري الممتاز.
البرنامج من إعداد وتقديم أحمد عصام وشارك في تقديم الحلقة بلغة الإشارة أحمد أونا مدير التصوير بشركة استادات وضم فريق العمل محمد فايز وأحمد عمر ومعتز توفيق وجلال راضي وتحت إشراف هيثم جنيدي.

من جانبه، أكد هيثم جنيدي مدير إدارة السوشيال ميديا باستادات أن الفكرة جاءت من خلال فريق العمل الدي يضم أحمد أونا مدير التصوير وهو واحد من مجموعة كبيرة من جماهير الأهلي ضعاف السمع في مصر، وتمت الموافقة على الفكرة من جانب المهندس سيف الوزيري رئيس مجلس إدارة استادات ونائبه العميد محمد مرجان حيث رحب الثنائي بالفكرة كنوع من الدعم للصم وضعاف السمع، وجزء من برنامج الشركة التي تهتم بأصحاب الهمم بجانب دورها المجتمعي في كل المحافظات التي تعمل بها من خلال أندية سلسلة سيتي كلوب.

وأوضح أن الهدف من تقديم البرنامج بلغة الإشارة هو تسليط الضوء على الصم وضعاف السمع تزامنا مع أسبوع الأصم العربي خاصة وأن النادي الأهلي يمتلك جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي ومن بينهم قطاع عريض من الصم لذلك كان من الضروري تقديم خدمة خاصة لهم وتسليط الضوء عليهم.