مفاجأة قوية في تشكيل الأهلي أمام بيراميدز

الخميس 01/يوليه/2021 - 10:31 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

اختتم الأهلي استعداداته القوية لمواجهة فريق بيراميدز في الدوري الممتاز، والمحدد لها التاسعة مساء غدٍ الخميس على ملعب الأهلي وي السلام، وشهدت القائمة عودة مروان محسن واستبعاد كل من محمد هاني ووالتر بواليا وأحمد رمضان بيكهام بخلاف أيمن أشرف للإيقاف.
في حين جاءت اختيارت المدير الفني على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون وسعد سمير وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات وأليو ديانج وأفشة وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي.

خط الهجوم: محمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن.

ويبقى هناك عدد من الأسباب التي قد تدفع الجنوب أفريقي بيتسو المدير الفني للنادي الأهلي للاستمرار على طريقة اللعب التي تعتمد على 3 عناصر في الوسط وذلك على النحو التالي:

-التفوق على كبار القارة

تفوق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على كبار أندية القارة الأفريقية وذلك بعد اقصاء صن داونز الجنوب أفريقي والتفوق عليه في موقعة الإياب من خلال الدور المشترك الذي قام به رامي ربيعة بين "ليبرو" خط الوسط وبين المدافع الثالث، وهو نفس الدور الذي نجح ايضا حمدي فتحي في القيام به خلال لقاء الذهاب في رادس أمام الترجي التونسي، وايضا في موقعة الإياب.

-قتل نقاط القوة في المنافس

يساعد وجود 3 عناصر في خط الوسط على قتل نقاط القوة في صفوف المنافس، وهو ما حدث من جانب بيتسو موسيماني بعد أن فرض خطورة كبيرة على حمدو الهوني وبن رمضان وكوليبالي وبن غيث، ليظهر المنافس بدون أنياب.

-الربط بين الخطوط

يساعد وجود 3 عناصر في خط الوسط، على الربط بين الخطوط بشكل رائع في صفوف القلعة الحمراء، وهو ما سوف يساعد الاهلي دفاعيا وهجوميا.

-اللعب على أقل التفاصيل

وجود 3 عناصر في خط الوسط قد يساعد بيتسو موسيماني على حسم المواجهة بأقل التفاصيل كما حدث في أكثر من مواجهة محلية سابقة تمكن الأهلي من حسمها بشكل مميز وبأقل مجهود.