الأهلي يستعين بـ3 مواقف سابقة في صراعه على لقب الدوري

الجمعة 23/يوليه/2021 - 05:47 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

عاد فريق الأهلي للتعثر مجددًا في بطولة الدوري وسقط في فخ التعادل بهدف لمثله أمام البنك الأهلي خلال المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الأهلي والسلام في اللقاء المؤجل من الجولة الـ25 لبطولة الدوري المصري.

سجل للأهلي أفشة في الدقيقة 48 وتعادل للبنك الأهلي كريم بامبو في الدقيقة 86، بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة جمعهم من 24 مباراة، كما رفع البنك الأهلي رصيده إلى 26 نقطة.

وأصبح هناك بعض التخوف من جماهير النادي الأهلي على لقب الدوري الممتاز، خاصة في ظل افتقاد الفريق لعدد كبير من النقاط في صراعه مع نادي الزمالك.

ولكن يبقى هناك بعض المواسم التاريخية التي يثق الأهلي في تكرارها أمام الزمالك وذلك على النحو التالي:

في موسم 20112012 كان فارق النقاط بين الاهلي والزمالك 6 نقاط كاملة، وعاد النادي الأهلي بقوة مع مانويل جوزيه لتقليص فارق النقاط وفي نهاية هذا الموسم تفوق الأهلي بفارق 5 عن الزمالك وحصد اللقب في النهاية.

في موسم 20182019 كان هناك أفضلية كبيرة لدى الزمالك في بداية الموسم، ولكن فرط الزمالك في عدد كبير من النقاط مع قرب انتهاء الموسم، وهو ما استغله أهلي لاسارتي وتمكن من حصد اللقب في النهاية بفارق جيد من النقاط مع الفارس الأبيض.

في موسم 19961997 وصل فارق النقاط بين الأهلي والزمالك إلى 13 نقطة وفي النهاية تمكن المارد الأحمر من حصد لقب الدوري.

فهل يستعين الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالأمل ليقود الفريق بقوة في المواجهات الـ10 النارية المتبقية للفريق في جدول المسابقة رغم اريحية الزمالك نسبيا بالوقت الحالي؟.