بعد خسارة السوبر.. 3 أمور تضع موسيماني في ورطة

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 02:29 م
كتب: شادي يوسف
موسيماني
موسيماني
تمكن فريق طلائع الجيش من حصد لقب كأس السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الأهلي 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية مساء الثلاثاء في المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد برج العرب بالاسكندرية.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليتم الاحتكام إلى وقت إضافي على شوطين، لكن مر هو الآخر دون حدوث جديد لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لطلائع الجيش.

وتم إلغاء أي مظاهر احتفالية حدادًا على وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة الأسبق، الذي وافته المنية ، وجاءت المراسم محدودة حيث اقتصرت على تسليم الكأس لطلائع الجيش وتسليم الميداليات للاعبي الفريقين.

وكشفت مواجهة طلائع الجيش عن العديد من الثغرات التي يعاني منها النادي الأهلي، وتحتاج إلى حلول عاجلة:

-موسيماني يحتاج إلى مدرب عام

يعاني بيتسو موسيماني من افتقاده لوجود المدرب العام المؤثر والذي يمتلك القدرة ويساعده على خلق أفكار فنية له خلال المباريات أو يعاونه في قراءة المنافسين قبل المباريات بالشكل المطلوب، خاصة في ظل تكرار الأخطاء.

-لغز الإجهاد قبل انطلاق الموسم

حتى هذه اللحظة يعاني عدد كبير من اللاعبين في صفوف النادي الأهلي، من الإجهاد والإرهاق مثل محمد شريف وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وحمدي فتحي، ورغم ذلك يصر المدير الفني على بقاء هذه الأسماء في التشكيل الأساسي دون التفكير في منح الفرصة للبدلاء.

-تجهيز الصفقات مسألة وقت

ربما يحتاج المدير الفني إلى بعض الوقت وذلك من أجل اكتشاف الصفقات ومحاولة توظيفها بشكل جيد ومنحها بعض الوقت للتأقلم، ومن المؤكد أن يتطور شكل وأداء فريق القلعة الحمراء إلى الأفضل حال تقديم الصفقات الجديدة المردود الفني المنتظر وهو ما تترقبه الجماهير ولجنة التخطيط في المرحلة الصعبة المقبلة.