خلال ساعات.. الضربة الخامسة من الخطيب داخل الأهلي

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 07:06 م
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
حالة من الترقب الشديد داخل صفوف النادي الأهلي، وذلك بعد خسارة الفريق لقب كأس السوبر، تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالهزيمة أمام طلائع الجيش بضربات الجزاء.

سجل للأهلي علي معلول وعمرو السولية وأضاع بدر بانون ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف، وسجل للطلائع محمد الصباحي ومحمد علي جويني وعمرو السيسي وأضاع كريم الطيب وحسن مجدي.

وحقق الطلائع أول بطولة في تاريخه بقيادة مديره الفني عبد الحميد بسيوني بينما خسر الأهلي اللقب بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني.
ووسط وجود أنباء بشأن امكانية إقالة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، نستعرض الأجهزة الفنية التي رحلت من القلعة الحمراء في فترة وجود مجلس محمود الخطيب:

-حسام البدري

كان الضحية الأولى في فترة محمود الخطيب، حيث قرر التخلص منه بعد تعثر نتائج القلعة الحمراء في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2018.

-باتريس كارتيرون

وصل بالنادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ولكن خسر اللقب، قبل أن يخسر من جديد لقب البطولة العربية ليقرر رئيس القلعة الحمراء الإطاحة به من منصبه.

-مارتن لاسارتي

تولى الأوروجوياني المهمة بعد رحيل الفرنسي، وتمكن من قيادة الفريق الأحمر لحصد لقب الدوري، ولكنه تلقى الفريق هزيمة قاسية في دوري أبطال أفريقيا امام صن داونز، وبعد أن خسر الفريق الأحمر لقب الكأس تحت قيادته أمام بيراميدز قرر الخطيب إقالته.

-رينيه فايلر

قاد النادي الأهلي لحصد لقب الدوري الممتاز، وظهر الفريق تحت قيادته بشكل جيد محليا وأفريقيا، وبعد الخلاف مع مجلس الأهلي على بعض الأمور الخاصة بأسرته تم انهاء التعاقد معه بالتراضي.

فهل يصبح بيتسو موسمياني هو الضحية الجديدة، وذلك حال خسارة لقب كأس مصر وتلقي هزيمة أمام إنبي يوم السبت؟.