"الحلقة المفقودة".. لماذا يحتاج الخطيب إلى إعادة فتح الملف الشائك مع موسيماني؟

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 12:56 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
يستعد النادي الأهلي لبدء التدريبات فى غضون الأيام المقبلة بعد راحة طويلة حصل عليها عقب مواجهة فيوتشر الأخيرة ببطولة الدوري، حيث يستعد المارد الأحمر لمونديال الأندية وكأس الرابطة، قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي استئناف التدريبات يوم 4 يناير، بالنسبة للاعبين الذين لم يشاركوا بكثافة فى المباريات خلال الفترة الماضية.

ويبقى هناك ملف شائك يحتاج مجلس إدارة الأهلي إلى إعادة طرحه مع موسيماني وهو امكانية دخول مدرب عام من جديد:

-مواجهة فيوتشر إف سي

كشفت مواجهة فيوتشر إف سي، عن استمرار وجود أخطاء فادحة للمدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في قراءة المباريات المحلية، حيث لا يجيد وضع التشكيل الأساسي وايضا لا يجيد عملية إجراء التبديلات.

على الرغم من تفوقه في الـ6 مباريات الأولى بالدوري، وتحقيق الفريق العلامة الكاملة، ولكن جاءت مواجهة فيوتشر لتزيد من قلق الجماهير من خسارة الفريق وتفريطه في النقاط كما حدث بالموسم الماضي، وهو ما جعل البعض يفكر في طرح الملف من جديد.

-أخطاء دفاعية متكررة

هناك أخطاء فشل موسيماني في ايجاد حلول لها حتى الآن، ويتعلق ذلك بالأخطاء في الرقابة والتمركز وتحديدا في الشق الخلفي، وذلك يفقد الفريق الأحمر قوته في بعض المباريات التي يمتلك خلالها المنافس عناصر لديها السرعة والمهارة، ولذلك وجود مدرب عام قد يمنح موسمياني بعض الحلول في انهاء هذه الأزمة.

-توتر علاقة المدرب مع بعض النجوم

هناك توتر في علاقة المدير الفني مع بعض النجوم داخل صفوف الفريق، وقد يكون دخول فرد جديد إلى الطاقم الفني بمثابة الحل لتهدئة العلاقة بين المدير الفني وبعض اللاعبين، من خلال منحهم بعض الوعود بالمشاركة.