كيروش يفتعل أمور غير مسبوقة.. كيف انهار منتخب مصر تحت قيادته؟

الجمعة 14/يناير/2022 - 12:13 ص
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
افتتح منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والمقامة حاليًا في الكاميرون، بالخسارة أمام منتخب نيجيريا، بهدف نظيف.

وسجل هدف منتخب نيجيريا نجم ليستر سيتي كيليتشي إيهيناتشو في الدقيقة 30، بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة سكنت شباك الحارس محمد الشناوي.

وكان بإمكان المنتخب النيجيري إضافة المزيد من الأهداف، وبشكل خاص في الشوط الثاني الذي شهد تألق محمد الشناوي حارس منتخبنا، حيث تصدي لأكثر من فرصة، والتي كان أخطرها في الدقيقة 51 برأس تايو أيونيي.
-التعامل باستعلاء شديد
لا يخفى على أحد أن كارلوس كيروش يمتلك سيرة ذاتية كبيرة، ولكن ذلك بدلا من أن ينعكس على شخصية المنتخب الوطني واللاعبين ولكن تحول ذلك إلى أمر سلبي، حيث يتعامل المدرب البرتغالي بنوع من الاستعلاء مع اتحاد الكرة والطاقم المعاون واللاعبين.

-احباط اللاعبين

تسبب كارلوس كيروش في حالة من الاحباط الشديد لعدد كبير من اللاعبين وذلك بسبب التوظيف الغير صحيح في أرض الملعب، وهو ما تسبب في انهيار واضح لمستوى أكثر من لاعب على مدار الفترة الماضية.
-افتقاد الابداع

نعود بالذكرة للوراء ونتذكر حالة الثقة والابداع بين حسن شحاته مدرب منتخب مصر السابق، واللاعبين في أرض الملعب وذلك خلال احراز الثلاثية التاريخية 2006 و2008 و2010، حيث كان هناك حالة من الابداع والتألق بالكامل لجميع العناصر في منتخب مصر، ولكن تحت قيادة كيروش الأمر أصبح مختلف وهناك ثقة كبيرة من جانب شريحة كبيرة من "الجماهير والإعلام" بعدم التأهل للمونديال حال استمرار المستوى على نفس النهج.

-البحث عن أي هدايا

منتخب مصر تحت قيادة كيروش يفتقد الحلول الفنية ولا يقدم أي جمل تكتيكية وكأن المدرب لا يعلم أي شئ عن اللاعبين، ويكفي خلال مواجهة نيجيريا عدم وصول منتخب مصر إلى مرمى المنافس سوى من فرصة طلب خلالها المنتخب الحصول على ضربة جزاء عن طريق أحمد سيد زيزو.