حكاية قرار .. فيتوريا يسقط فى فخ صراع المنتخب والأندية

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 09:00 م
روي فيتوريا
روي فيتوريا


أثار قرار البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني باستبعاد الثلاثي طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات من مباراة سيراليون في تصفيات كأس العالم 2026 الكثير من الجدل.
كان ثلاثي منتخب مصر السالف الذكر رفضوا التدريب عقب انتهاء مباراة جيبوتي التي انتهت بانتصار الفراعنة الكبار بنصف دستة أهداف فى تصفيات المونديال.
قرار فيتوريا أعاد إلي الأذهان عدم وضعه في الاعتبار معاقبة نادي الزمالك الثنائي أحمد فتوح ومحمد صبحي حارس المرمي بقرار تأديبي لخروجهما عن القواعد واللوائح واخطار اتحاد الكرة بالقرار.
فيتوريا مدرب المنتخب ضرب عرض الحائط بقرار الزمالك التأديبي وقرر ضم فتوح وصبحي في مباراتي جيبوتي وسيراليون بتصفيات كأس العالم مبررا ذلك بقوله: كل مايهمني في اللاعب الفنيات.
ويشاء القدر أن يقع فيتوريا في نفس الموقف وقام المدرب البرتغالي باستبعاد الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور من رحلة المنتخب في ليبيريا لملاقاة سيراليون بتصفيات المونديال.
فيتوريا برر قرار استبعاده ثلاثي منتخب مصر من رحلة ليبيريا بداعي أن قرار الاستبعاد جاء لأسباب" إنضباطية وليست فنية.
فيتوريا بعد قراره استبعاد ثنائي النادي الأهلي من رحلة ليبيريا يواجه استياء حادا داخل القلعة الحمراء وطالب مسؤلي الأخير توضيحا من اتحاد الكرة حول اسباب الاستبعاد للاعبي المارد الأحمر في مذكرة رسمية ملوحا بخطوات تصعيدية فى قادم الأيام.