سيناريو إريكسن يتكرر.. قصة أزمات قلبية تعرض لها مهاجم الأهلي المحتمل

الإثنين 01/يناير/2024 - 12:53 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اقتربت إدارة النادي الأهلي من ضم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي الذي يلعب في الدوري السويدي ويحمل الجنسية الدنماركية أيضاً خلال فترة انتقالات اللاعبين فى شهر يناير الجاري.

ويسعي السويسري مارسيل كولر مدرب النادي غإلي تدعيم جبهة هجوم المارد الأحمر بعد عدم تقديم المهاجم الفرنسي انتوني موديست أوراق اعتماده منذ التعاقد معه.

ورغم اقتراب حسم صفقة المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي من جانب النادي الأهلي وترحيب إدارة القلعة الحمراء إلا أن البعض تحفظ على اتمام الصفقة.

جاء ذلك بعدما نشر موقع ترانسفير ماركت الشهير قائمة بإلإصابات التى تعرض لها وسام أبو علي المهاجم الفلسطيني عبر مشواره الكروي.

وتعرض اللاعب وفقا لموقع ترانسفير ماركت الشهير إلى الإصابة في الترقوة غاب على إثرها 12 يوما وإصابتين غير محددتين غاب على إثرهما 28 يوما و 20 يوما.

كما أنه عانى المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي من مشاكل قلبية غاب على إثرها 201 يوما خلال موسم 2021-2022.

سيناريو إريكسن يتكرر
الأزمة القلبية جعلت إريكسن يقدر أسرته وكرة القدم

في عام 2020 انضم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي إلى نادي سيلكيبورج الذي انضم إليه بعقد مدته أربع سنوات حتى نهاية عام 2024.

خلال أول مباراة له ضد لينجبي بولدكلوب في 12 سبتمبر 2021، انهار أبو علي فجأة على أرض الملعب وتم نقله إلى المستشفى. ونزل أبو علي من مقاعد البدلاء في الشوط الأول قبل أن يسقط مغشيا عليه ي الدقيقة 59، وبعد يومين، خرج من المستشفى وبدأ إعادة التأهيل.

وفي مباراة ودية ضد دينامو موسكو الروسي تم نقل أبو علي من الملعب على نقالة واتجه إلى المستشفى بسبب إصابته بأزمة في قلبية، وكانت هذه الأزمة قد تعرض لها نجم مانشستر يونايتد ومنتخب الدنمارك كريستيان إريكسن لكن اللاعب بعد ذلك تعافى وعاد للملاعب.