هنا جودة: مواجهة دينا مشرف صعبة وسعيدة بتحقيق الفوز بذهبية دورة الألعاب الأفريقية

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 10:59 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تحدثت هنا جودة لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة عن سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأفريقية بعد الفوز على مواطنتها دينا مشرف بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية.

وقالت هنا عقب انتهاء المباراة:”سعيدة جدا بهذا الفوز، المباراة كانت صعبة للغاية خاصة وأننا نعرف بعض جيدا وخضنا سويا العديد من المباريات من قبل”.

وواصلت:”نشاهد بعض كثيرا ولعبنا سويا آخر 4 نهائيات بالبطولات الأفريقية لذلك لم تكن المباراة سهلة ولكني سعيدة بما حققته في النهاية”.

واختتمت هنا:”دينا لم تستسلم حتى النهاية وهذا صعب وجعلها غاية القوة وفخورة بفوزي بالشوط السادس لأنه كان من الصعب اللجوء لشوط سابع لأني كنت أرهقت كثيرا”.

وفاز هنا جودة في الشوط الأول بنتيجة 1412 ثم الفوز في الشوط الثاني بنتيجة 116 والثالث بنتيجة 115.

وعادت دينا مشرف للمباراة وفازت في الشوط الرابع بنتيجة 119 لتصبح النتيجة 13 لصالح هنا جودة، وفازت دينا مشرف بالشوط الخامس بـ 117 وتمكن هنا جودة أن تفوز بالشوط الأول 1210 بعد أداء رائع من الجانبين وتفوز 42 بمجموعة الأشواط.

وحصلت دينا مشرف على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأفريقية بغانا.

وتقام دورة الألعاب الأفريقية في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري في مدينة أكرا الغانية في النسخة الثالثة عشر للبطولة.

ويضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: “محمود أحمد لاشين مديرًا إداريًا، ماجد عاشور مديرًا فنيًا، عماد مصيلحي مدربا “.

ومن المقرر أن تصل بقية البعثات المصرية المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأفريقية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتعد دورة الألعاب الأفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الافريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية ( الأنوكا )، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية ( الأوكسا ).

ويشارك في دورة الألعاب الأفريقية 50 دولة سيمثلها أكثر من 5000 رياضي في 30 رياضة مختلفة، منهم 8 رياضات مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وهم: “المصارعة، التنس، ركوب الدراجات، ألعاب القوى، السباحة، الريشة الطائرة، تنس الطاولة، والترايثلون“.