منتخب فلسطين يخطف الفوز من بنجلادش في تصفيات كأس العالم

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 02:45 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
خطف منتخب فلسطين الفوز على مضيفه منتخب بنغلادش 1-0 في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ضمن المجموعة التاسعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027 اليوم الثلاثاء.

وتتصدر أستراليا، التي تأهلت للمرحلة الثالثة من التصفيات بالفعل، المجموعة برصيد 12 نقطة بعد فوزها الكبير 5-0 على لبنان صاحبة المركز الثالث بنقطتين، فيما اقترب منتخب فلسطين من التأهل للمرحلة المقبل بعدما ارتفع رصيده إلى سبع نقاط من أربع مباريات مقابل نقطة واحدة بنغلادش.
وسيطر التعادل دون أهداف على المباراة التي أقيمت في إستاد باشوندارا كينجز في دكا حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما سجل ميشيل تيرامانيني هدف الفوز بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية بضربة رأس من إسلام البطران إلى تيرامانيني وذلك إثر تمريرة عرضية من مصعب البطاط.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة في السادس من يونيو حزيران، فيلتقي منتخب فلسطين مع لبنان وبنغلادش مع أستراليا.
ويتأهل الفريقان صاحبي المركزين الأول والثاني في تسع مجموعات بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية للمرحلة الثالثة والتي ستحدد المتأهلين عن القارة إلى كأس العالم 2026.
وفي المرحلة الثالثة يتم تقسيم 18 منتخباً على ثلاث مجموعات بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.