تقرير تحليلي .. كولر يسقط بن شيخة بالضربة القاضية في غزو الأهلي لسيمبا التنزاني

الجمعة 29/مارس/2024 - 11:31 م
كتب: سليم محمود
مارسيل كولر
مارسيل كولر

حقق الأهلي فوزا ثمينا على حساب مضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف في المواجهة التي جمعت بينهم على ملعب بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء باغت الأهلي مضيفه التنزاني بهدف مبكر عن طريق أحمد نبيل كوكا بعدما راوغ محمد هاني اللاعب محمد حسين على يسار منطقة الجزاء وأرسل تمريرة أمام المرمى حاول الحارس أيوب لكرد تشتيت الكرة لكن تابعها كوكا بتسديدة قوية سكنت الشباك.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيمبا، يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة، في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح السويسري مارسيل كولر المدير الفني النادي الأهلي في الثأر من الجزائري عبدالحق بن شيخة مدرب سيمبا وصاحب فوز اتحاد العاصمة على الأهلي في السوبر الإفريقي.


وحسم السويسري مارسيل كولر مباراته مع عبدالحق بن شيخة على هامش مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني ووضع قدما فى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا .

وتفوق حوارها بن شيخة بثلاث عوامل فى لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني والتي جاءت على النحو التالي:

هدف مبكر

نجح السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي في مباغتة سيمبا التنزاني عبر الضغط المتقدم في أول 5 دقائق بأداء قوي وسجل هدفا مبكرا لأحمد نبيل كوكا.
وكاد أن يسجل بعدها عبر الفرنسي أنتوني موديست في الدقيقة 22 وحرمه الحكم من ركلة جزاء صحيحة كانت كفيلة بمنح الأهلي الهدف الثاني .

تغييرات كولر

أجاد السويسري مارسيل كولر في إدارة مباراة الأهلي وسيمبا بشكل مميز في عنصر التغييرات وكان الطرف الأفضل في الشوط الثاني ولاحت له فرص عبر كهربا ورضا سليم وطاهر محمد وكاد الثنائي الأخير أن يسجلا ويربكا حسابات عبدالحق بن شيخة .

خطأ جسيم

أخطأ الجزائري عبدالحق بن شيخة أمام السويسري مارسيل كولر عندما استبدل لاعبه الخطير كانوتيه الذي كان أبرز لاعبي سيمبا في الشوط الأول وشكل مصدر خطورة على مرمى الأهلي وهو ما ساهم في فوز الأهلي على سيمبا التنزاني.