الأهلي يعود إلى الخلف.. الأزمات تحاصر الأحمر وتؤرق كولر قبل موقعتي مازيمبي

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:11 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحصل فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر على راحة من التدريبات اليوم، الثلاثاء، عقب نهاية مباراة الزمالك بالدوري، وذلك قبل السفر للكونغو لمواجهة مازيمبى فى دوري الابطال، حيث يأتي هذا القرار لإراحة اللاعبين فى ظل ضغط المباريات الذى يعانى منه لاعبو المارد الأحمر سواء محلياً أو أفريقياً.

ويستأنف الاهلى تدريباته غداً الأربعاء بخوض مران خفيف قبل السفر إلى الكونغو في تمام الثانية من ظهر نفس اليوم.

نلقي الضوء على بعض الأزمات في صفوف الأهلي:

-مشاكل الدفاع

يعاني النادي الأهلي من بعض الأزمات الدفاعية والتي تسببت بشكل واضح في تلقي الفريق على المستوى المحلي 6 أهداف في آخر مباراتين أمام البنك الأهلي ثم إنبي، قبل أن يتطور الأمر في مواجهة الزمالك وتستمر نفس الأخطاء في التغطية والرقابة ويستغلها الفريق الأبيض ويسجل هدفين ويهدد مرمى شوبير في أكثر من مناسبة.

-عدم جاهزية النجم الذهبي

لم يتعافى النجم التونسي علي معلول بنسبة 100% بعد أن اشتكى في الفترة الماضية من إصابة في العضلة الخلفية، ورغم ذلك قرر المدير الفني مشاركته في تشكيل مواجهة الزمالك.

-التراجع ليس صدفة بدليل النتائج
خلال آخر مواجهات للنادي الأهلي على المستوى المحلي عانى النادي الأهلي بشكل كبير في النتائج، حيث خسر من البنك الأهلي وتعادل مع إنبي وتمكن من تخطي فريق زد بصعوبة شديدة بهدف البديل وسام أبو علي قبل أن يستمر المشهد في القمة.

-غيابات موجعة تؤرق كولر

يعاني النادي الأهلي من ارتباك في الخط الأمامي وذلك في ظل وجود غيابات قوية تتمثل في بيرسي تاو وإمام عاشور ومروان عطية، وهو ما قد يجعل مارسيل كولر في أزمة فنية.