ماذا يفعل الأهلي مع صافرة مصطفى غربال قبل نهائي أفريقيا؟

السبت 18/مايو/2024 - 08:15 م
كتب: علي عبيد
مصطفى غربال
مصطفى غربال
يستعد فريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر لمواجهة الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث ستقام المباراة في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت اليوم السبت على ملعب حمادي العقربي في رادس.

سيقوم الحكم الجزائري مصطفى غربال بإدارة مباراة الأهلي والترجي التونسي، وسيتم مساعدته من قبل قوراري والزرهوني، بينما سيكون معتز إبراهيم من ليبيا حكمًا رابعًا.

في غرفة الفيديو، سيتولى المهمة الموريتاني دحان بايدة ساليما موكنسانجا من رواندا وجيرسون دوس سانتوس الأنغولي كمساعدين ثالثين، وسيشرف على المباراة المراقب المغربي يحيى حدقة.

جدير بالذكر أن الحكم الجزائري أدار مباراة الأهلي لأول مرة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في النسخة العام 2018، حيث فاز الأهلي آنذاك بنتيجة 3-0 على تاونشيب رولرز، وسجل أهداف الفريق وليد أزارو وعلي معلول وإسلام محارب.

كما أدار الحكم الجزائري مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 أمام الزمالك، وسجل الأهلي في تلك المباراة عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، بينما سجل شيكابالا هدف الزمالك.

وقد أدار أيضًا مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دور المجموعات عام 2021، وفاز الأهلي في تلك المباراة بهدف نظيف سجله محمد شريف.

وشغل الجزائري أيضًا منصب حكم نهائي السوبر الأفريقي 2020-2021 بين الأهلي ونهضة بركان، وتوج الأهلي بالبطولة بعد الفوز 2-0 بأهداف محمد شريف وصلاح محسن.

وفي نفس الموسم، أدار الحكم الجزائري نهائي السوبر المصري الذي خسره الأهلي أمام طلائع الجيش 3-2 في ركلات الترجح.