كرواتيا ونيجيريا.. صراع من أجل البقاء

الجمعة 15/يونيو/2018 - 02:06 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي منتخبا كرواتيا ونيجيريا في افتتاح مشوارهما بالمجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة القدم، السبت المقبل، في مباراة قد تترك أحدهما يصارع من أجل البقاء في مجموعة الموت.

وفي كل النسخ السابقة كانت هناك مجموعة توصف بأنها "مجموعة الموت"، وفي روسيا ينطبق هذا الوصف على المجموعة الرابعة.
وتلعب كرواتيا ونيجيريا، اللتان تتوقعان التأهل إلى دور خروج المغلوب، بجانب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات، وإيسلندا مفاجأة البطولة التي تأمل في تكرار مسيرتها الرائعة، عندما بلغت دور ربع النهائي في بطولة اوروبا 2016.

وستحاول نيجيريا وضع الأداء المتواضع وإثارة الجدل خلف ظهرها عندما تنزل إلى أرض إستاد كالينينجراد.

وتدخل نيجيريا البطولة بعد فشلها في الفوز في آخر 4 مباريات ودية، وفضيحة اتهام مدربها جيرنوت رور لبعض الصحافيين بالسلوك غير الأخلاقي، واختلاق الأكاذيب حول استعدادات المنتخب لكأس العالم.

وعلى النقيض، فإن كرواتيا المليئة بالمواهب فشلت في الوصول لمستوى التوقعات بشكل معتاد.

ولم تكن الموهبة كافية لكرواتيا التي فشلت في عبور دور المجموعات منذ مشاركتها الأولى كبلد مستقل في فرنسا 1998 عندما نالت المركز الثالث.
وخرجت من الدور الأول في البرازيل قبل 4 أعوام، وفشلت في التأهل إلى جنوب أفريقيا 2010، لكنها ستصل إلى روسيا وهي تملك الكفاءة والخبرة بين صفوفها، وهو ما يجب أن يجعلها خطراً على أي فريق.

ورغم مستواها المتواضع في التصفيات فإن الاستعداد لكأس العالم كان جيداً بالفوز على السنغال والمكسيك والهزيمة 2-0 أمام البرازيل.
وبالنسبة لكرواتيا فكل شيء يدور حول لاعب وسط ريال مدريد، لوكا مودريتش، والذي يعتبر بالنسبة للكثيرين أحد أفضل صانعي اللعب في العالم، فيما يمكن أن يهز الشباك آندريه كراماريتش، إيفان بريشيتش، وماريو مانزوكيتش.