تفوق كاسح لمانشستر يونايتد على ليستر قبل مباراة افتتاح البريمييرليج

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 12:04 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سيقص مانشستر يونايتد، شريط الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يستضيف ليستر سيتي، مساء الجمعة، على ملعب "أولد ترافورد".

ويعاني اليونايتد، من مصاعب جمّة بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، نتيجة عدم قدرة إدارة النادي على إتمام التعاقد مع مدافع يعزز قوّة الفريق في الخط الخلفي، إضافة لتأخّر مجموعة كبيرة من اللاعبين الأساسيّين في الانضمام للتشكيلة نتيجة مشاركتهم مع منتخب بلادهم في نهائيات كأس العام 2018.

كان يونايتد، يهدف للتعاقد مع الدولي الإنجليزي هاري ماجواير، الذي يرفض ليستر سيتي التخلّي عنه، ليصبح اللاعب جاهزًا لمواجهة يونايتد، مساء الجمعة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والإحصائيات قبل هذه الموقعة الافتتاحية:

- فاز ليستر سيتي بـ3 مباريات فقط من أصل 44 لعبها بالدوري الإنجليزي خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد، وفوزه الوحيد في الدوري الممتاز الـ"بريميير ليج" على ملعب "أولد ترافورد"، جاء في فبراير/شباط 1998، عندما سجّل توني كوتي، هدف المباراة الوحيد.

- فاز مانشستر يونايتد في 13 مباراة، وتعادل في 4 من آخر 18 مباراة بالدوري بين الفريقين، والهزيمة الوحيدة جاءت بنتيجة 3-5 في 2014.

- فاز مانشستر يونايتد، بمباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز 17 مرّة، وخسر مباراة افتتاحية واحدة من أصل 14 على ملعب "أولد ترافورد"، أمام سوانزي سيتي عام 2014.

- لم يسبق لمدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو أن خسر مباراة في اليوم الافتتاحي في البريميير ليج (فاز في 8 وتعادل في واحدة).

- فاز مانشستر يونايتد، بجميع مبارياته الـ21 التي افتتح فيها التسجيل في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

- كان مانشستر يونايتد الأكثر حفاظا على نظافة شباكه في الموسم الماضي برصيد 19 مباراة.

- فشل مورينيو، في الفوز بلقب الدوري في موسمه الثاني مع الفريق، للمرّة الأولى في مسيرته التدريبية.

- فاز ليستر سيتي، بمباراة واحدة من أصل آخر 9 مباريات افتتاحية له في المسابقة، وهذا الفوز جاء على حساب سندرلاند 4-2 عام 2015.

- لم يبدأ ليستر سيتي، الدورري الإنجليزي بفوز خارج أرضه، من فوزه على أستون فيلا عام 1933.

- فاز ليستر سيتي، بـ 5 من أول 8 مباريات له بالدوري بقيادة المدرب الفرنسي كلود بويل، لكنّه فاز بالعدد نفسه من المباريات في آخر 21 مباراة له بالمسابقة الموسم الماضي.

- بلغت نسبة أهداف ليستر من محاولات التسجيل في الموسم الماضي 13.3%، وتفوّق عليه مانشستر سيتي فقط في هذه الناحية.

- هز مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي شباك الفرق الستة الأولى في الدوري الموسم الماضي، وهو أول لاعب يحقّق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري الممتاز، كما أصبح فاردي أول لاعب يسجّل 20 هدفا أو أكثر في موسمين متتاليين في الدوري الإنجليزي، منذ أن فعل جاري لينيكر الأمر ذاته في 1983-1984 و1984-1985.