التاسعة يا أهلي .. الأميرة السمراء تنادي ملوك أفريقيا فى رادس

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 11:16 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قطع الفريق الاول لكرة القدم بنادى الاهلى ، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون ، أكثر من نصف الطريق لاستعادة بطولة دوري أبطال أفريقيا الغائبة عن قلعة الجزيزة منذ خمسة أعوام وتحديداً منذ عام 2013 ، بعدما حقق المارد الأحمر فوزاً كبيراً على الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف خلال المباراة التى جمعتهما الجمعة الماضية ، باستاد برج العرب في ذهاب نهائي دوري ابطال أفريقيا . سجل ثلاثية الاهلي ، وليد سليمان "هدفين" وعمرو السولية فيما سجل يوسف الدربالي هدف الترجي .

وينتظر الاهلي التتويج ببطولة أفريقيا ، 90 دقيقة نارية غدا الجمعة ، في لقاء العودة بإستاد رادس حيث يتطلع المارد الأحمر للفوز بكأس أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

ويدخل المارد الاحمر ، مواجهة الجمعة ، وهدفه العوده الى القاهرة بلقب البطولة التاسعة فى تاريخه ، ليواصل هيمنته وسيطرته على عرش القارة السمراء .


شدد باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي ، علي أن الفريق حقق نتيجة ايجابية في القاهرة امام الترجي التونسي من خلال الفوز بثلاث أهداف لهدف ، وان مباراة العودة صعبة ويأمل أن يحقق الفريق نتيجة ايجابية في ملعب رادس من أجل التتويج باللقب الافريقي التاسع في تاريخ القلعة الحمراء .

وحذر المدرب الفرنسى ، لاعبيه من الانخداع لما يتم ترديده من صعوبة الخسارة بأكثر من هدفين ، خاصة أنه لن يقبل مجرد التفكير فى الخسارة نهائياً، فاسم الأهلى الكبير نادى القرن لا يلعب سوى للفوز فقط مهما كان المكان ونقص الصفوف والظروف المحيطة.

وتابع كارتيرون للاعبيه ، مباراة غدا الجمعه منفصلة تماماً ويجب نسيان الفوز فى مباراة الذهاب ، واللعب لتحقيق نتيجة إيجابية ، وشدد المدرب الفرنسى على لاعبيه بضرورة استغلال خبراتهم فى مواجهة الضغوط الجماهيرية المتوقعة وسط تلك المنافسات.

وتعد المعنويات للاعبي الأحمر أفضل من لاعبي فريق الترجي ، خاصة وأن المباريات الأخيرة التي جمعتهما سويا نتائجها كانت في مصلحة الأهلي سواء داخل مصر أو خارجها ، وهو ما يجعل الكفة تميل نوعا ما الى المارد الأحمر .

عكس الفريق التونسي الذى يدخل المواجهة ، وتسيطر علي لاعبيه حالة من القلق والتوتر ، خاصة وأن الأحمر أصبح لهم بمثابة " عقده مدوية" في ظل إجادة لاعبيه التعامل مع المواجهات التى تجمع الفريقين .

ورصدت إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي ، مكافآت خاصة للاعبى الفريق الأول للكرة حال عبور عقبة وفاق سطيف والتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا