وان ثري| بوابة الرياضة المصرية : تعرف على فرص تأهل غانا والكاميرون للدور قبل النهائي من بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام (طباعة)
تعرف على فرص تأهل غانا والكاميرون للدور قبل النهائي من بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام
آخر تحديث: الخميس 14/11/2019 12:17 م إسلام عبدالتواب

حجز منتخب مصر الأولمبي بطاقة التأهل الأولى عن مجموعته ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت ٢٣ عاما، بعد الفوز حصد 6 نقاط من الفوز على مالي وغانا.

بينما حجز مالي أولى تذاكر العودة إلى بلاده قبل مباراتي اليوم فى ختام مباريات المجموعة الأولى.

وتبقى بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة معلقة بين الكاميرون وغانا.

الكاميرون تواجه مصر المتأهل باستاد القاهرة وغانا تلتقي مالى المودع على ستاد السلام ويدخل الأسود غير المروضة المباراة الأخيرة بأفضلية احتلال المركز الثاني برصيد ٤ نقاط، بينما يأتي النجوم السوداء في المركز الثالث بنقطة واحدة.
الكاميرون يمتلك مصيره بيده لمرافقة الفراعنة إلى نصف النهائي حال الفوز أو التعادل باي نتيجة ويودع غانا البطولة بصرف النظر عن نتيجة مباراته أمام مالي.

ونفس الأمر أيضا حال فوز مالي على غانا أو تعادل الفريقين بأي نتيجة يعبر الاسود الذور الاول باي نتيجة امام مصر.
ومن الممكن ايضا ان يتأهل غانا صاحب المركز الثالث حاليا، حال فوز النجوم السوداء على نسور مالي بأي نتيجة وخسارة الكاميرون من مصر بأي نتيجة.

في تلك الحالة يتساوى الكاميرون وغانا عند ٤ نقاط.
وتنص لائحة البطولة على انه في حالة التساوي في النقاط يتم الاحتكام أولًا إلى النتيجة المباشرة بين الفريقين، وفي تلك الحالة التعادل ١١ لن يحسم التأهل وبالتالي يكون فارق الاهداف هو المعيار الثاني ثم صاحب اكبر عدد من الأهداف هو المعيار الثالث.

وياتي منتخب الكاميرون في المركز الثاني حاليا برصيد ٤ نفاط وفارق اهداف +١ ويليه غانا برصيد نقطة واحدة وفارق اهداف -١.

وفوز غانا باي نتيجة حتى لو ١-٠ سيتساوى فارق اهداف الفريق ويصبح صفر بينما خسارة الكاميرون بفارق هدف ستعادل ايضا فارق اهدافها الى صفر.

حيث سيصبح غانا مسجلا ٤ اهداف ومستقبلا مثلهم، بينما سيكون الكاميرون مسجلا هدفين ومستقبلا مثلهما.
وفى تلك الحالة يتم الاحتكام لاكبر عدد من الاهداف المسجلة وهو ما يعني تأهل غانا حيث سجل الفريق حاليا ٣ اهداف بينما اكتفت الكاميرون بتسجيل هدفين ومع اضافة الهدف يرتفع رصيد النجوم السوداء الى ٤ اهداف، والاسود غير المروضة تتجمد عند هدفين وتودع البطولة.

حالات تأهل الكاميرون
الفوز على مصر باي نتيجة
التعادل مع مصر باي نتيجة
الخسارة من مصر مع تعادل أو فوز مالي

حالات تأهل غانا
الفوز على مالي بأي نتيجة وخسارة الكاميرون من مصر بأي نتيجة