وان ثري| بوابة الرياضة المصرية : كونتافيت تودع بطولة دن بوش للتنس (طباعة)
كونتافيت تودع بطولة دن بوش للتنس
آخر تحديث: الأربعاء 13/06/2018 06:45 ص وكالات
استهلت البلجيكية إليسه ميرتنز والهولندية كيكي بيرتنز استعداداتهما لبطولة ويمبلدون للتنس بانتصارين في الدور الأول لبطولة دن بوش المفتوحة، بينما ودعت أنيت كونتافيت حاملة اللقب البطولة بعد هزيمة مفاجئة.

وأطاحت فيرونيكا كودرميتوفا الصاعدة من التصفيات بمنافستها الإستونية كونتافيت المصنفة الرابعة بعدما حققت اللاعبة البالغ عمرها 21 عاما، والتي تظهر في القرعة الرئيسية لبطولة تابعة لاتحاد اللاعبات المحترفات لثاني مرة في مسيرتها، الفوز 6-4 و7-6.

وتغلبت المصنفة الثانية ميرتنز على السلوفاكية بولونا هرتسوج 6-2 و6-4، وفي طريقها للفوز برابع ألقابها هذا العام بعد انتصارات في هوبارت ولوجانو والرباط.

وواجهت كيكي بيرتنز بطلة تشارلستون المفتوحة والمصنفة الثالثة مباراة أصعب أمام الروسية ناتاليا فيخليانتسيفا، لكن المصنفة 19 عالميا فازت في النهاية 7-5 و3-6 و7-6 على منافستها البالغ عمرها 21 عاما.

وكانت الصينية تشانج شواي المصنفة 29 في الفردي المصنفة الوحيدة الأخرى التي تودع البطولة بعد هزيمتها 6-3 و6-3 أمام المجرية فاني شتولر البالغ عمرها 19 عاما.

وتغلبت الأمريكية كوكو فاندفيج، التي فازت باللقب في 2016، على لاعبة روسيا البيضاء ألياكسندرا ساسنوفيتش بمجموعتين متتاليتين في وقت سابق لتبقي على آمالها في الفوز باللقب.

وستواجه اللاعبة البالغ عمرها 26 عاما منافستها الهولندية أرانشا روش في دور الـ 16، الأربعاء.