وان ثري| بوابة الرياضة المصرية : فيديو | في عيد ميلاده الــ52.. أبرز الخناقات والازمات في تاريخ «التوأم حسن» (طباعة)
فيديو | في عيد ميلاده الــ52.. أبرز الخناقات والازمات في تاريخ «التوأم حسن»
آخر تحديث: الجمعة 10/08/2018 03:12 م محمد صقر
يحتفل التوأم حسام وإبراهيم حسن، نجما الكرة المصرية السابقان، اليوم الجمعة، الموافق 10 من أغسطس لعام 2018، بعيد ميلادهما الـ 52 .

"وان ثرى" تستعرض أبرز الازمات والمشاكل الكروية فى مشوار التؤام حسن :

- الاعتداء على مدرب المنتخب:

فى لبنان عام 1995 حاول التوأم الاعتداء على أفراد الشرطة اللبنانية داخل الملعب، وتم ذلك خلال مباراة منتخب مصر ونادى الأنصار اللبنانى فى مباراة ودية فى عهد محسن صالح، وعندما أدان المدير الفنى للمنتخب الواقعة حاول التوأم حسن الاعتداء عليه فى منزله.

- الاعتداء على الحكم المغربى العرجون:

انتقلت مشاكل التوأم حسن للسعودية عندما حاول الثنائى الاعتداء على الحكم المغربى عبدالرحيم العرجون فى بطولة النخبة العربية عام 1996، التى أقيمت بالسعودية بعد فوز الشباب على الأهلى بهدفين مقابل هدف، وهو ما رفضه التوأم حتى اتخذ الأهلى قرارا بإيقاف اللاعب ومنعه من المشاركة فى البطولة.

- الاشارة الخارجة بالمغرب

انتقلت أزمات إبراهيم حسن إلى المغرب عام 1997، بعد أن أشار بيده بشكل خارج للجماهير المغربية، وهو ما كشفته كاميرات التليفزيون، وتدخل صالح سليم رئيس الأهلى فى ذلك الوقت، واتخذ قرار إيقاف اللاعب لمدة عام، قبل أن يتدخل اتحاد الكرة فى الواقعة.

- الرحيل عن الاهلى

وبعد أزمات عدة افتعلها التوأم حسن فى الأهلى، ورغم عشق جماهير الأهلى لهما، إلا أن صالح سليم اتخذ قرارًا نهائيًا بعدم استمرارهما ضمن صفوف القلعة الحمراء فى عام 1999، بعدما قام الثنائى بافتعال أزمات عدة فى مقدمتها بصق حسام حسن على قميص النادى الأهلى بعد خلعه وإلقائه أرضًا، خلال أزمة مباراة المصرى البورسعيدى الشهيرة مع الحكم ناصر التليس.

وبالفعل رفض صالح سليم تجديد تعاقد حسام وإبراهيم حسن، رغم حاجة الفريق لهما، وطالب المدير الفنى الإنجليزى هاريس مدرب الأهلى بالاعتماد على الناشئ حينها أحمد بلال، حتى ولو كلفه الأمر ضياع درع الدورى.

-كاس شمال افريقيا

عندما تولى التوأم تدريب المصرى البورسعيدى، وفى مباراة قابل فيها النادى شبيبة بجاية الجزائرى، فى كأس شمال إفريقيا، رفض التوأم حسن أن تنتهى المباراة دون أن يكون لهما بصمة واضحة فيها، فاعتدى إبراهيم على حكم المباراة، وتم إيقافه لمدة خمس سنوات، قبل أن تقلص مدتها إلى أن رفع الإيقاف عنه.

- خناقة جوزية

تولى التوأم تدريب فريق الزمالك فى المرة الأولى، افتعل الثنائى مشكلة مع البرتغالى مانويل جوزيه، مدرب الأهلى وقتها، فى مباراة القمة، التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق، حيث دخل حسام وإبراهيم فى مشادة مع جوزيه .

- موقعة الجلابية

التقى الزمالك مع الإفريقى التونسى فى إياب دور الـ16 لدورى أبطال إفريقيا، واعترض مدربا الزمالك فى هذا الوقت على حكم المباراة لإلغائه هدفا للزمالك، قبل نهاية المباراة بدقائق، ما تسبب فى نزول جماهير الزمالك لأرض الملعب ووقوع أحداث شغب عنيفة أدت إلى إلغاء المباراة، ومعاقبة الزمالك من الكاف.

- مذبحة بورسعيد 2012:

تواجد الثنائى حسام وابراهيم حسن على رأس الجهاز الفنى لفريق المصرى فى مواجهته أمام الأهلى، وأصدرا الكثير من التصريحات المثيرة والمستفزة قبل المباراة، ما تسبب فى اشتعال الأمور بين جماهير الفريقين، وحدثت مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها 72 من مشجعى الأهلى.

- خناقة مع ميدو

سب إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك أحمد حسام ميدو مدرب الفريق الأبيض السابق، ووصفه بـ"الخامورجى"، ما دفع ميدو للرد على إبراهيم عبر تويتر بتصريحات غير لائقة، وتبادل الثنائى الاتهامات والألفاظ.

- خناقة مع الحكم أحمد العدوى

دخل إبراهيم حسن عندما كان مديرا للكرة بفريق الاتحاد السكندرى، فى خناقة مع الحكم أحمد العدوى بين شوطى مباراة الاتحاد مع الرجاء، وكاد يعتدى عليه لولا تدخل وليد بدر، إدارى فريق الاتحاد، ومنعه من الاحتكاك بالحكم.

- خناقة مع الحكم سمير عثمان

فى مباراة المصرى مع سموحة هذا الموسم اعترض التوأم على حكم اللقاء سمير محمود عثمان بحجة عدم احتسابه ركلة جزاء، وتم إيقاف التوأم 4 مباريات لسوء السلوك.

- خناقة مع مصور

أثيرت أزمة كبيرة بين حسام حسن وأحد المصورين عقب نهاية مباراة المصرى مع غزل المحلة فى ختام الدورى الموسم الحالى 2016، وجرى حسام حسن خلف المصور فى الملعب واعتدى عليه وقام بكسر الكاميرا الخاصة بالمصور.

- خناقة رئيس الزمالك

شهد العامين الاخيرين تصريحات عنيفة وشراسة من قبل التؤام حسن ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك ، وخروج عن النص وتجاوزات من كلا الطرفين وشتائم وسبب فى الفضائيات