وان ثري| بوابة الرياضة المصرية : سلمى أيمن ترفع رصيد ميداليات مصر للرقم 6 بأولمبياد الشباب (طباعة)
سلمى أيمن ترفع رصيد ميداليات مصر للرقم 6 بأولمبياد الشباب
آخر تحديث: السبت 13/10/2018 10:42 م محمد عبد السلام
توجت سلمى أيمن عبد المقصود لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث بالميدالية الذهبية خلال مشاركتها بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والتي تًقام في الأرجنتين حتى 18 من أكتوبر الجاري.

لتمنح سلمى مصر أول ميدالية ذهبية لمصر في المحفل العالمي.

وحصلت "أيمن" على الميدالية الذهبية بعد احتلالها المركز الأول في منافسات السيدات للخماسي الحديث بمجموع نقاط 1067 بعد انتهاء منافسات السباحة والسلاح والنقاط الإضافية للسلاح والليزر رن.

وبالميدالية التي حققتها سلمى عبد المقصود أصبح رصيد مصر 6 ميداليات في أولمبياد الشباب المقامة في الأرجنتين بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

لتضاف هذه الميدالية إلى إياد عادل محمود قد حقق ميدالية برونزية في وزن 73 ك في التايكوندو، وفي السباحة حقق عبد ‏الرحمن سامح الميدالية البرونزية في سباق 50 متر حرة، ومازن العربي قد حقق الميدالية البرونزية في لعبة السلاح، وعبدالله مصطفى برونزية رفع الأثقال وزن 77 ك، ونعمة سعيد فضية رفع الأثقال وزن 58 ك.

كان محمد مصطفى قد حقق برونزية الريشة الطائرة، وزينا إبراهيم قد حققت الميدالية الفضية بينما حقق محمد منتصر الميدالية البرونزية في الجمباز، ‏وأحمد النجار حقق برونزية الفروسية في مسابقات المختلط، علما أن ميداليات الميكس لا تحتسب في جدول الميداليات بأسم كل دولة لوحدها بل بأسم NOC.