الخماسي الحديث يحجز بطاقتي التأهل الأفريقي لأولمبياد طوكيو 2020

السبت 23/فبراير/2019 - 05:10 م
كتب: محمد ناجي
شعار بطولة أفريقيا
شعار بطولة أفريقيا للخماسي الحديث
نجحت مصر في حجز تذكرتي التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 في رياضة الخماسي الحديث، عن طريق التصفيات الأفريقية والتي أقيمت على ملاعب نادي بلاتينيوم بالتجمع الخامس تحت اشراف الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان رئيس الإتحاد، وأمين عام اللجنة الاولمبية المصرية.

حيث صعد كل من "هايدى عادل، شريف نظير"، ويتبقى فرصة أخرى لمصر لزيادة عدد لاعبيها في الاولمبياد عن طريق التأهل من التصنيف العالمي للعبة، الذي يعلن في شهر يونيو من العام المقبل، حيث أن كل دولة من حقها التأهل للأولمبياد بـ 4 لاعبين كحد أقصى.

وكانت قد توجت هايدي عادل لاعبة المنتخب القومى المصرى بذهبية السيدات في التصفيات الأفريقية بحصولها على المركز الأول وذلك بعد حصدها 1283 نقطة وحصلت لاعبة جنوب أفريقيا أليدا فان دير ميروي على فضية البطولة والمركز الثاني بمجموع نقاط 1257، فيما جاءت لاعبة منتخبنا الوطني أميرة قنديل في المركز الثالث بمجموع نقاط 1218.

وفي مسابقة الرجال توج شريف نظير لاعب المنتخب القومي المصري بالذهبية وحصوله على مجموع نقاط 1411، فيما جاء مهند طارق في المركز الثاني بمجموع نقاط 1371، بينما إحتل المركز الثالث اللاعب شريف ياسر بعد حصوله على مجموع نقاط 1351.

وفي الختام قــام بتـوزيـع الجوائـز المهنـدس شـريـف العـريـان والعميد هاني فاروق نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وبرنارد بتروشينسكي عضو اللجنة الفنية بالإتحاد الدولي للخماسي الحديث والمستشار جورج يوسف مساعد وزير العدل واللواء أيمن عمر وشريف الدمرداش.